الجمال والديكورالطب والحياة

صحة الرياض تدشن 11 مكتب مساندة لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتهيئة كافة مرافقها لتكون صديقة لذوي الإعاقة وكبار السن ومرضى الرعاية المنزلية لتمكينهم من الاعتماد على النفس لجعلهم أعضاء منتجين في المجتمع، فقد دشنت صحة الرياض مؤخرا ١١ مكتبًا مساندًا داخل مستشفياتها لخدمة فئة كبار السن وذوي الإعاقة ومرضى الرعاية المنزلية.
وأوضح مدير إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة الرياض أخصائي أول سعد الحمير أن الهدف من افتتاح مكاتب مساندة في مستشفيات منطقة الرياض ستساهم في خدمة كبار السن وذوي الإعاقة مشيرا إلى أن الخطة في المرحلة الثانية ستشمل افتتاح ٢٠ مستشفى، بعد إتمام المرحله الأولى. مشيرا إلى أن هذه الخطط التطويرية تأتي بإشراف ومتابعة من مدير عام صحة الرياض د.ناصر الدواس ومساعده للخدمات العلاجية د.سطام الشيحة من أجد النهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

ومن جهة ثانية أوضح عضو لجنة مكاتب مساندة بصحة الرياض أخصائي أول بندر السليم بأن مكاتب مساندة تقدم ١٠ خدمات للمستفيدين كإنهاء إجراءات فتح ملف وعمل مواعيد وطلب تقرير والتنقل داخل المنشأة والتأكد بشكل يومي من توفر مواقف سيارات مخصصة للمستفيدين من الخدمة.
الجدير بالذكر أن نسبة الإنجاز في هذه المبادرة بلغت ٢٦٠٪؜ بواقع ٢٦ مكتبًا بينما كان المستهدف ١٠ مكاتب، مما يعكس حجم الحرص والتأكيد على تفعيل جميع الخدمات المقدمة للمستفيدين من الخدمة بتقديم كافة الخدمات اللوجيستية وتسهيل الوصول للخدمات الطبية داخل المنشآت الصحية.
كما قدم المشرف على البرنامج ومدير إدارة شؤون ذوي الإعاقة بديوان الوزارة أخصائي أول وليد الشميمري شكره لكافة مدراء العموم بالشؤون الصحية على دعمهم للمبادرة، وتبني تنفيذها في المنشآت الصحية وفقا لتوجيه معالي وزير الصحة مؤكدين حرص معاليه ومتابعته لتنفيذ المبادرات والتأكد من مدى فعاليتها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88