قائمة المرشحين لحصد جوائز “أوسكار” 2019 تخرج إلى النور

كشفت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا، الثلاثاء، أسماء أبرز المرشحين لجوائز الأوسكار بنسختها الـ91، التي ستُوزع جوائزها في الرابع والعشرين من فبراير/شباط المقبل.

وضمت الترشيحات لجائزة أفضل فيلم، “Roma” للمخرج ألفونسو كوارون، و”The Favorite” الذي حظي بـ10 ترشيحات لأفضل فيلم، وإلى جانبها ضمت قائمة المرشحين لأفضل فيلم كلا من ” A Star Is Born” و”Green Book” و”Black Panther” و” BlacKkKlansman” و” Bohemian Rhapsody” و”Vice”. 

وبالنسبة لفئة أفضل مخرج، فقد شملت قائمة الترشيحات، ألفونسو كوارون مخرج فيلم “Roma”، وسبايك لي عن فيلم BlacKkKlansman، وباويل باوليكوسكي عن Cold War ويورغس لانثيموس عن The Favourite، وآدم ماكاي عن Vice، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس. 

وبالانتقال إلى فئة أفضل ممثل، فقد ضمت الترشيحات كريستيان بيل عن فيلم Vice، وبرادلي كوبر عن A Star Is Born، ورامي مالك عن Bohemian Rhapsody، وفيغو موريتنسين عن Green Book، وويليم دافو عن At Eternity’s Gate. 

أما ترشيحات أفضل ممثلة فشملت ياليتزا أباريشيو عن فيلم Roma، وغلين كلوز عن The Wife، وأوليفيا كولمن عن The Favorite، وليدي غاغا عن A Star Is Born، وميليسا ماكارثي عن Can You Ever Forgive Me.  

أقرا ايضًا: مجوهرات ميغان ماركل المفضلة تكشف حقائق مذهلة وخبرة هوليوود تتصدر

وفي فئة أفضل أغنية أصلية، تم ترشيح When A Cowboy Trades His Spurs For Wings من فيلم The Ballad of Buster Scruggs، و All The Stars من All The Stars، و I’ll Fight من RBG، و The Place Where Lost Things Go من Mary Poppins Returns، و Shallow من A Star Is Born.  

ولمحبي الرسوم المتحركة وأفلام “الأنيميشن”، فقد شملت الترشيحات كلا من Incredibles 2، و Isle of Dogs، و Mirai، و Ralph Breaks the Internet، وSpider-Man: Into the Spider-Verse. 

وبفئة الأفلام الناطقة بلغات أجنبية، فقد ضمت القائمة الفيلم الألماني Never Look Away، والياباني Shoplifters، واللبناني كفرناحوم، والمكسيكي Roma، والبولندي Cold War. 

وعن فئة أفضل ممثل مساعد، فقد جاءت القائمة كالآتي:

– ماهرشالا علي…Green Book

– سام إيليوت.. A Star Is Born.

– آدم دريفير.. BlacKkKlansman.

– ريتشارد إي غرانت.. Can You Ever Forgive Me?.

– سام روكويل..Vice. 

وبفئة أفضل ممثلة مساعدة، كانت الترشيحات:

– إيمي أدامز..Vice.

– مارينا دي تافيرا.. Roma.

– ريجينا كينغ.. If Beale Street Could Talk.

– إيما ستون..The Favorite.

– راشيل وايز..The Favorite.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا