“صحة الرياض” تُنظّم الاجتماع الثالث لمجموعة اهتمام لكبار السن

في إطار مبادرات تعزيز الصحة والتمكين المجتمعي بـ”صحة الرياض” ، وبحضور مساعد المدير العام للصحة العامة د. أميرة الرصيص تم اليوم الأربعاء تنظيم الإجتماع الثالث لمجموعة اهتمام لكبار السن بمشروع التمكين المجتمعي التابع لمركز العريجاء القديم .


وأشاد مساعد المدير العام للصحة العامة د. أميرة الرصيص خلال الاجتماع بمبادرات تعزيز الصحة والتمكين المجتمعي واثنت على الهدف منها والقائمين عليها كما نوهت أن التثقيف الصحي احد العناصر الأساسية التي تتألف منها الرعاية الصحية الأولية الذي يهدف على نشر المفاهيم الصحية السليمة في المجتمع وجعل الأفراد قادرين على تحديد مشاكلهم الصحية ومساعدتهم في حلها وأن المثقف الصحي هو الذي يمتلك المعلومات الصحية الصحيحة وطرق إيصالها ويعمل على ترسيخ السلوكيات الصحية للفرد ، بما في ذلك فئات كبار السن وبالتالي التقليل من نسبة الأمراض والوفيات والعمل على تحسين حياة الفرد والمجتمع.


من جانبها قال مدير إدارة التثقيف الإكلينيكي الدكتورة إيمان الإدريسي أن مبادرة برنامج التمكين المجتمعي ، هي إحدى مبادرات تطوير الرعاية الصحية الأولية التي طرحتها الإدارة العامة للتثقيف الإكلينيكي وحظيت بدعم وتشجيع ، وذكرت أن التثقيف الصحي الإكلينيكي والتمكين المجتمعي يساهم في رفع الوعي الصحي للمجتمع من خلال تفعيل دور المثقف الصحي داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى تفعيل دور سكان الحي بمختلف مستوياتهم وفئاتهم العمرية ومن ذلك فئات كبار السن .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا