“صحة الرياض” تُشارك في ملتقى الأمن والسلامة بتعليم الرياض

شاركت “صحة الرياض” ممثله في برنامج مكافحة التدخين ضمن ملتقى الأمن والسلامة بتعليم الرياض خلال الفترة ٨-٩/ ٥/ ١٤٤٠ ه ، وذلك برعاية مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي .

وتضمنت مشاركة “صحة الرياض” عمل فحوصات للراغبين في الاقلاع عن التدخين ، ومن ثم تحويلهم الى عيادات مكافحة التدخين التابعة لصحة الرياض ، ومتابعتهم لحين إقلاعهم .

كما تضمنت المشاركة *ركنا للسموم* و معرض توعوي يقدم عدداً من المجسمات ، و وسائل توعوية عن أضرار التدخين *وركن خاص بالسموم* ، إضافة إلى التعريف بمخاطر التدخين القسري ، كما تم شرح الأنظمة و الإجراءات في مكافحة التدخين ، و عمل أمانة لجنة مكافحة التبغ بالرياض ، وذلك وسط حضور وتفاعل كبير من زوار الملتقى.
وتأتي المشاركة إنطلاقاً من حرص “صحة الرياض” ممثلة في برنامج مكافحة التدخين للشراكة المجتمعية ، و التعاون في تفعيل الأيام الصحية العالمية ، و المشاركة مع الجهات الحكومية الأخرى في مساعدة المجتمع ، و تثقيفهم و توعيتهم و تقديم الإمكانيات لهم . ، وأيضا التوعية بخطورة التدخين ، و مكافحتهما و الذي أصبح يستهدف كافة المراحل العمرية المختلفة و المبكرة ، و بيان مخاطره ، و المشكلات و الأثار السلبية المترتبة عليه ، و حمايتهم من آفته .
كما تم التعريف بعدد من اللوحات والارشادات التي توضح أنظمة ، وعقوبات مخالفة نظام مكافحة التبغ .
كما اشتملت مشاركة “صحة الرياض” على تقديم رسائل توعوية عن الممارسات الخاطئة في حفظ وتخزين المواد الكيميائية ، والأدوية والمبيدات الحشرية ، وكذلك رسائل عن النتائج المترتبة على تلك الممارسات وخطرها على الاسرة وخصوصا الأطفال .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.