مهرجان العسل: معرض البيئة يجذب الزوار

جذب معرض فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة المجاردة، المشارك بمهرجان العسل الذي يقام في نسخته السابعة العديد من الزوار ومختلف الأعمار لما يميز المعرض من الأركان المتعددة التي يحتويها، ولفت الجناح أنظار مرتادي المهرجان من المواطنين والمقيمين حيث أبدوا إعجابهم بما شاهدوه والتعرف على الطرق القديمة والحديثة في فرز العسل.
وأوضح المشرف على المعرض مرعي الشهري أن المعرض يحتوي على أدوات إرشادية خاصة بالنحل وفرازة يدوية وكهربائية لتنقية العسل وتصفيته بالطرق الحديثة، وذلك للحفاظ على سلامته ونظافته من الشوائب، والخلايا الإفرنجية والبلدية، وحبوب اللقاح.


وأفاد أن هناك مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد المياه بوادي الغيل التابع لمركز خاط بمحافظة المجاردة والتي تستهدف الزراعة العضوية ومنها الموز، والبن، والبرتقال، والنباتات العطرية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
وتهدف هذه المبادرة للحفاظ على مياه المنطقة وتطوير المدرجات الزراعية، وتنفيذ شبكات ري وتركيب خزانات مياه خرسانية والاستفادة من عيون المياه.
وأضاف “الشهري” أن الفرع شارك بالعيادة المتنقلة والتي تحتوي على عدد من الاقسام منها الأدوات الطبية، والجراحة، والتلقيح ، والعقاقير الطبية، والمضادات الحيوية. مشيرا إلى أن العيادة البيطرية تقدم خدماتها لمربي الماشية سواء داخل المحافظة أو المراز التابعة لها.

3 تعليقات

  1. طول عمري اسمع عن مهرجان العسل الاصلي ولكن طول عمري أكل عسل مضروب ههههههه

  2. يحمل العسل مجموعه هائلة من الفوائد سبحان الله

  3. زمان كان عندنا منحل صغير فوق السطح كان نأخذ منه عسل طبيعي ولا اروع

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.

ثمانية + 20 =