أخبار حصرية

أشبال مواهب الوادي يعرضون مبادرتهم المجتمعية أمام زوار الجنادرية

بدأت كشافة مدارس مواهب الوادي بوادي الدواسر، مُشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ”الجنادرية ٣٣“، ضمن جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان تحت شعار ”وفاء وولاء“.

مبارك الدوسري / الجنادرية

وتتضمن مشاركة المدارس، عرض للمبادرات المجتمعية التي شاركت بها المدارس مؤخرًا في منافسات التميز الكشفي على مستوى المملكة، والتي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة خلال الفترة ٣ ـ ٧/٣/١٤٤٠هـ، وحققت خلالها نتائج مميزة.

وأوضح قائد المدارس شجاع بادي آل وثيله، أن المبادرات التي تعرضها المدارس تسعى من خلالها إلى المشاركة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، بحيث تُجسد تلك المبادرات الطرق والأساليب والفنون والتقاليد الكشفية المكتسبة من أنشطة الوحدة الكشفية؛ حيث تم تطبيقها بالمجتمع المدرسي وفي الحي وفي المجتمع المحيط بالمدارس، والآن يتم عرضها في مجتمع أكبر، بالإضافة إلى أنه سبق وأن تم عرضها عبر المجتمع الافتراضي ضمن فضاءات شبكات التواصل الاجتماعي.

من جهته أفاد قائد الوحدة الكشفية المشاركة بداح عبد الرحمن الدوسري، أن الوزارة عمدت إلى تنفيذ تلك المنافسات، والتي وجدت تفاعلًا كبيرًا على مستوى إدارات التعليم بالمملكة، بغية تحقيق جملة من الأهداف، من أبرزها غرس روح الاعتزاز بالدين، والولاء للملك، والانتماء للوطن، وتنمية القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وتنمية المهارات والفنون الكشفية لدى الشبل، ومساعدة الشبل لاكتشاف مواهبه وقدراته وتطوير ذاته، وتقديم نماذج تطبيقية للأنشطة الكشفية المتنوعة، وتنمية مهارات الأشبال في تصميم مبادرات نوعية تُسهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، بالإضافة إلى تطوير مهارات الأشبال في مضامين التربية الكشفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88