11المميز لديناتلفزيون وسينما

علي نجم في إذاعة مارينا يتحول لطبيب نفسي

ضمن برامج قناة مارينا الإذاعية يقدم الإذاعي الكويتي علي نجم  روشتة نفسية لمن صدمتهم الأيام ولم تداويهم الذكريات

كتب/ مروان خليفة

طرح الإذاعي الكويتي الشاب «علي نجم» سؤالًا نفسي وفلسفي في حلقته الأخيرة ببرنامجه الإذاعي «الأغلبية الصامتة» حول الوقت والزمن، وهل يعمل الزمن على نسيان أم يداي الجراح والألآم.

وناقش نجم في حلقته الشعور الذي ينتاب الإنسان عقب تلقي صدمة في صديق أو حبيب بعد خيانة، فهل ينسى ويكمل حياته ويدير ظهره للماضي؟ أم يقف الزمن عند لحظة الصدمة، ويرفض النسيان؟

وصارح نجم مستمعيه وقال: “تُرى لماذا هناك عطور نتجنب أن نشمها؟” مُدللًا على ضرورة عدم نسيان الألآم والتضحيات والبدايات المُتعثرة، هذه ستجعل منك كبير أمام نفسك عندما تتذكر أنك في يوم من الأيام مررت على كل هذه المتاعب، وأنك في يوم من الأيام بصمودك تجاوزت الصعوبات.

وقدم روشتة نفسية رائعة عن تجاربه الشخصية؛ فتذكرنا للذكريات وكل التجارب المؤلمة لابد وأن تظل تتذكرها حتى لا تنسى تلك اللحظات التي انتصرت فيها على نفسك وآلامك.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لابد من نسيان الألآم والتضحيات والبدايات المُتعثرة، هذه ستجعل منك كبير أمام نفسك عندما تتذكر أنك في يوم من الأيام مررت على كل هذه المتاعب، وأنك في يوم من الأيام بصمودك تجاوزت الصعوبات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88