أخبار حصرية

عربي الثقافة الرياضية يقلد أوسكار “القيادة الرياضية” لتركي آل الشيخ

نيابة عن معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس اتحاد التضامن الإسلامي، تسلّم اليوم السبت الدكتور رجاء الله السلمي وكيل الرئيس للعلاقات والإعلام أوسكار الشخصية القيادية الرياضية لعام 2018 للاتحاد العربي للثقافة الرياضية التي فاز بها معاليه في حفله السنوي الذي أقيم بالجامعة الأمريكية بالإمارات.

وقام صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية برعاية الاحتفال وتسليم الجوائز للفائزين، حيث فاز الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق بمملكة البحرين بجائزة الثقافة الرياضية للروح الرياضية، وفازت السيدة نزهة بدوان رئيس الجامعة المغربية للرياضة للجميع بجائزة الثقافة الرياضية والمسؤلية المجتمعية، وفاز الربّاع المصري محمد إيهاب البطل الأولمبي لرفع الأثقال بجائزة أفضل الرياضيين العرب.

وكان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية قد أعلن عن جائزته في فبراير الماضي بالقاهرة واختار الفائزين من خلال لجنة أمناء ترأسها الفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية، والإماراتي الدكتور أحمد سعد الشريف، والدكتورة الفلسطينية سبأ جرار والإعلامي المغربي عبد اللطيف المتوكل.

وأجمعت اللجنة على اختيار المستشار تركي آل الشيخ للفوز بجائزة الثقافة الرياضية للشخصية القيادية لما له من دور في تقارب الشباب العربي من خلال تبنيه ورعايته للبطولة العربية لكرة القدم، وتأسيسه لثلاثة عشر اتحادًا رياضيا جديدا في المملكة العربية السعودية، وتبنيه لعدة بطولات للألعاب الإلكترونية في عدة بلدان عربية، وتبنيه إطلاق رسالة سلام من أرض مصر عبر مباراة كروية جمعت نجوم العرب مع فريق الأهلي المصري في مواجهة أتليتكو مدريد الإسباني ليؤكد دور الرياضة في مواجهة الإرهاب.

وبدوره أكد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في بيان له تضمن حيثيات اختيار الفائزين بجائزته السنوية في نسختها الأولى بعنوان “القيادة الرياضية” وهي الجائزة الرئيسية التي فاز بها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية بلقب شخصية الثقافة الرياضية العربية للقيادية الرياضية، أن الاختيار صادف أهله وأن المستشار تركي يستحق اللقب عن جدارة لما قدمه من رؤى وأفكار حركت الماء الراكد في الساحة الرياضية السعودية والعربية وعلى صعيد اتحاد التضامن الإسلامي.

وأشاد البيان بالدور الذي قام به رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة لتقريب الشباب العربي، وجمع عشاق كرة القدم العربية لمتابعة بطولة كروية كبرى تضاهي البطولات القارية ورعايته لعدد من اللعبات الشهيرة وتنظيم بطولات كبرى لها مثل اتحاد الألعاب الإلكترونية وفتح آفاق جديدة للاستثمار الرياضي العربي للارتقاء به فنيا وتسويقيا.

وأكد أشرف محمود رئيس الاتحاد أن ماقام به المستشار تركي في البطولة الكروية غيّر خارطة اللعبة وأسهم في عودة فرق شعبية إلى الواجهة كالاتحاد السكندري والإسماعيلي المصريين، ووفاق سطيف الجزائري وغيرها من الفرق، كما أن المستشار أكد على دور الرياضة الهام في خدمة الأوطان من خلال تبنيه لمباراة تحمل رسالة سلام اختار لها مصر تضامنا معها في حربها ضد الإرهاب وجمع نجوم العرب ليشاركوا الأهلي المصري في مباراته أمام أتليتكو مدريد.

لكل هذا وغيره من القرارات التي أنعشت الرياضة السعودية ودعمت كل الأندية استحق المستشار تركي آل الشيخ جائزة الشخصية القيادية الرياضية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88