11المميز لدينا

المحامي المطيري يحذر من أساليب خداع شركات الفوركس واحتيالاتها

نصح المحامي محمد المطيري خلال مقطع فيديو نشره في منصات التواصل الاجتماعي المهتمين بالاستثمار  بالأموال في شركات الفوركس التي تقوم بالاحتيال والنصب على عملائها مستغلة قلة ثقافتهم القانونية والجهل بأساليب الخداع والمكر التي يستخدمونها.

هتون/ إبراهيم مختار

قال المحامي المطيري: “شركات الفوركس هي التبادل بالعملات الأجنبية، تبادل عملة بعملة. وحتى لا تقع ضحية لشركات النصب والاحتيال التي تقوم بعمل الاستثمار في أموال الآخرين، لا بد أن تتأكد من الكيان القانوني للشركة التي دعتك إليها، ومن الأسئلة المهمة التي ينبغي أن توجهها لهذه الشركة؛ لتعرف مدى مصداقيتها من عدمه أمرين أولهما: أن تسألها عن السجل التجاري والرخصة التجارية، ثم عن الحسابات البنكية باسم الشركة، وليست باسم مؤسسة أخرى أو أشخاص، أنت لا تتعامل مع أشخاص، أنت تتعامل مع كيان مستقل له ذمة مستقلة، تستطيع من خلاله أن تواجهها قانونيًا إذا حدث شئ.

وأوضح تلك الأساليب قائلاً: “ومن أساليب شركات الفوركس التي تقوم بالنصب والاحتيال، وأكل أموال الناس بالباطل أن يقدموا للناس ويعلنوا أن الفنان الفلاني اعتزل الفن، وأصبح من الأثرياء، وتضاعفت ثروته، ادخلوا الرابط حتى تعرفوا سبب ذلك، وعندما تدخل تجد أن داخل هذا الرابط شركات نصب واحتيال، تعودت على أكل أموال الناس بالباطل، ويروجون الروابط عن طريق مواقع صحف مشهورة مثل عكاظ أو الرياض، وفي الحقيقة لا يمت بصلة لهذه الصحف”.

وأردف قائلاً: “ومن أساليبهم أيضًا، إغرائك بالمال، مثلا يقولون لك كن متعاونًا معنا، وسوف تأتيك حوالات بنكية من أناس عملاء عندنا، على أن يكون بيننا وبينك عقد وساطة، والعملاء يحولون لك هذا المبلغ، وأنت تجمع المبلغ كل أسبوع أو 10  أيام، وتحوله إلينا من بلد أجنبي ونعطيك عمولة مثلا 5%، وهذا الفعل يحملك المسؤولية كاملة وتتهم بالمشاركة بالنصب والاحتيال، وعندي قضايا من مثل هذا النوع لم يسلم الوسطاء، فكونوا على حذر”.

واختتم قائلاً: “لا بد من استشارة محامي؛ ليوجهك للطريق الصحيح، وتعرف ما لك وما  عليك، ثم استخر الله عز وجل، واعزم، وإذا عزمت فتوكل على الله”.

الفيديو أعلاه يحوي تحذير المحامي المطيري.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا تعرضت لعملية نصب من قبل شركة فوركس تداول العملات باسم تاك ماركتس موقعها في بريطانيا وتم النصب بمبلغ وقد حولت عدة مبالغ لهم عن طريق حوالات داخلية لمؤسسات او اشخاص اعطوني اسمائهم اذا كان شخص يعرف محامي ابن حلال يساعدني
    وجزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88