الجمال والديكورالمظهر والأزياء

حيل مكياج تجعلك أصغر سنًا.

هناك العديد من حيل المكياج التي لا تعيها غالبية السيدات، هذه الحيل تجعلك أصغر سنًا وأكثر شبابًا وحيوية، فتعرفي معنا إلى حيل المكياج الذي يضمن مظهرًا مفعمًا بروح الشباب.

  1. توحيد لون البشرة

    – خافي الهالات السوداء أو الكونسيلير: الخطأ الأكبر يبدأ هنا. إذ أن غالبية السيدات، وبهدف ضمان تغطية كاملة للهالات السوداء، يعمدن إلى تطبيق كميات كبيرة من هذا المستحضر، أما النتيجة فترتد سلبًا على البشرة عبر بروز بقع بيضاء حول العينين، الحل يكمن في تطبيق القليل من خافي الهالات السوداء في المنطقة الواقعة بين العين والأنف، فإضاءة الزوايا الداخلية تكفل مظهرًا شبابيًا، وتنعكس إيجابًا على كل الوجه، أما للسيدة التي تعاني من هالات سوداء كثيفة تحت العينين، فيكفي أن تطبق خافي الهالات السوداء تحت العينين على شكل مثلّث يمتد قليلًا إلى أعلى الوجنتين، ثم يتم مدّه بلطف شرط ألا يكون ملمسه كثيفًا.
    – الفاونديشن: من أجل توحيد لون بشرة الوجه، وإخفاء البقع اللونية وأي شوائب أخرى، تلجأ العديد من السيدات إلى تطبيق الفاونديشن، أما النتيجة فغالبًا ما تكون طبقة سميكة جدًا وهذا ما قد يُبرز التجاعيد، كما يرتد سلبًا على الإطلالة إذ يجعل السيدة تبدو أكبر بكثير من سنّها الحقيقي. الحيلة الناجحة تكمن في تطبيق طبقة رقيقة جدًا من الفاونديشن السائل، فهذا ما يساهم في جعل التغطية موفقة ومن دون مبالغة أو إفراط في استخدام مستحضرات التجميل.

  2. بودرة الوجه: لضمان تغطية كاملة وبشرة مشرقة، تضع السيدة فوق الفاونديشن طبقة من بودرة الوجه، هذا ما يعزز فرص جعل المكياج سميكًا ومبالغًا فيه، كذلك إن تطبيق البودرة بشكل سميك عبر استخدام الإسفنجة، يجعل البشرة تبدو جافة ومتشقّقة، أما الحل فيكمن في الحيلة الآتية: وضع طبقة رقيقة جدًا من بودرة الوجه باستخدام الريشة بدلاً من الإسفنجة، وذلك في الأماكن اللازمة وليس بالضرورة على كامل الوجه، إذ يمكن على سبيل المثال، تطبيق البودرة على منطقتي الجبين والأنف والوجنتين أي حيث ما تعاني البشرة من إفرازات دهنية مفرطة.
    بودرة الوجنتين: أو البلاش، من الحيل الأهم التي يمكن الإعتماد عليها للحصول على إطلالة شابة، هي اللجوء إلى طبقة رقيقة من بودرة الوجنتين ذات التدرجات الزهرية أو البرتقالية، إذ من الضروري الابتعاد عن التدرجات البنية وكل التدرجات الداكنة لأنها تساهم في جعل ملامح الوجه تبدو قاسية وتضيف أعوامًا إلى بشرتك.
    أحمر الشفاه: من المستحسن اختيار التدرجات الزهرية من أحمر الشفاه أو تلك الأغمق من لون الشفاه بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر، الأهم هو الابتعاد عن كل ما يبرز شفاهًا متشقّقة أو رفيعة للغاية، الألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو رفيعة جدًا، لذلك من المستحسن اللجوء إلى تدرجات التوت والبرتقالي الزاهية.

    إعداد / رباب الصافي

 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88