الجمال والديكورالمظهر والأزياء

ماسك التفاح لشد البشرة الدهنية المترهلة

 

  1. تنظيف البشرة

    من أجل الوصول إلى هذا الهدف أي التوازن، يجب تنظيف البشرة من الكميات الفائضة من الإفرازات الدهنية في ظل الحفاظ على ترطيبها.
    لذلك، ينصح بتطبيق قناع على البشرة الدهنية يعمل على تقليل مستوى الزيوت والدهون وشد البشرة.

    في هذا التقرير، يطلعك موقع سيدتي.نت على خلطة منزلية مجربة، تحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية للبشرة الدهنية، وتساعد في شدها وبالتالي تخفيف نسبة ترهلها.

    طريقة التحضير

    في البداية، ستحتاجين إلى تفاحة كاملة وملعقة من بودرة النشاء وعصيري التفاح والخس إضافة إلى ملعقتين من الطحين.
    أما طريقة التحضير فسهلة جدًا وهي كالآتي:
    يتم تقشير التفاحة، ووضعها في الخلاط الكهربائي أو يتم برشها في حال عدم توافر الخلاط، يضاف إليها ملعقة كبيرة من النشاء المذوب في كوب من الماء البارد، بعدها يضاف إليها ثلاث ملعق من عصير التفاح الخالي من السكر الصناعي، وأربع ملاعق من عصير الخس، إضافة إلى فنجان صغير من عصير الحامض، عند خلط هذا المزيج يتم إضافة ملعقتين من الطحين وذلك بشكل تدريجي؛ لضمان تماسك المزيج.
    يمكن تطبيق هذا الماسك فورًا على الوجه والعنق ثم يترك ريثما يجف، أي نحو ربع ساعة، قبل أن يغسل بالماء الفاتر، من الاستخدام الأول ستلاحظين الفرق، إذ أن البشرة ستشتد تدريجيا وتستعيد نضارتها عبر التخلص من الدهون الفائضة.

    إعداد / رباب الصافي 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88