الأدب والثقافةالفنون والإعلامفن و ثقافة

78 مشاركاً يختتمون دورة كتابة السيناريو في أبها

اختتم 78 متدرباً أمس دورة تدريبية بعنوان ” كتابة السيناريو “، نظمتها جمعية الثقافة والفنون بأبها بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة، وذلك على مسرح الجمعية في مركز الملك فهد الثقافي بأبها.

خالد عبد الرحمن / واس
وتناول المحاضر السيناريست محمد الفهادي كيفية كتابة النص والبناء الدرامي، وتحديد وتشكيل السيناريو للقيمة الدرامية ،والحركة الداخلية للأحداث عبر تأسيس القصة وأزمة الصراع الداخلي وصولاً للذروة الدرامية حتى النهاية، مبيناً أهم أنواع الحبكة الدرامية لتأسيس عمل متكامل عبر صراع يولد الأحداث بأشكال متنوعة خارجية وداخلية.
وقدم الفهادي عدداً من النماذج لأعمال سيناريو باختلاف المدارس الفنية، وشارك الجميع في كتابة سيناريو تطبيقي مع إيضاح طريقة الكتابة وتخيل الأحداث وحركة الكاميرا.
من جهته أوضح مدير الجمعية أحمد السروي أن الدورة تأتي بالشراكة مع الهيئة العامة للثقافة لتأسيس جيل جديد من كتاب السيناريو في جميع أشكاله سواء الدرامي أو المسرحي أو الوثائقي بشكل مباشر، مشيراً إلى إنها تأتي ضمن الاستعدادات لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان أبها للأفلام القصيرة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88