الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

اعرف.. ماذا يحدث لجسمك إذا قلّ شرب المياه بين الفطار والسحور.

إذا سألت يومًا كل الأطباء دفعة واحدة عن أهم النصائح الصحية، فسوف يجيبوك جميعًا أن “المياه” هى سر الحياة والطاقة وترطيب الجسم والقدرة على العيش بصحة، فالمياه تساعد الجسم دون شك على الاستمرارية فى بذل الجهد والتمكن من عمل أجهزة الجسم وسريان الدم بشكل سليم.

قال الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى: أن على الإنسان ألا يقل من شرب المياه خلال شهر رمضان الفضيل، فالإقلال من شرب المياه يسبب الكثير من الأضرار الصحية التى يجهلها الكثيرون.

وتابع “الغرباوى” موضحًا أن للصائم القدرة على شرب كميات كبيرة من المياه على مدار الساعات ما بين الإفطار وحتى السحور، دون إقلال أو “نسيان” لأن العطش وقلة ترطيب الجسم بالمياه يسبب الكثير من المشكلات الصحية، فبداية يعانى الصائم من جفاف الجسم وضعف ترطيبه مما ينذر بمشكلات أشد وطأة، كانعدام التركيز “التوهان” وضعف الانتباه الشديد، فتجد نفسك غير قادر على التركيز واليقظة بشكل عام.

وحسب “الغرباوى”، فقلة شرب المياه قد تسبب الكسل الشديد ووهن الجسم فى نهار رمضان، وهو عرض شائع للغاية، كذلك الرغبة الدائمة فى النوم، إضافة للشعور بالعصبية والتوتر الدائمين، وعدم القدرة على بذل الجهد البدنى أو القدرة على العمل.

إعداد / رباب الصافي 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اكتر حاجه بنعملها بعد الفطارهى شرب الماء اهم من الاكل تحس ان روحك رجعتلك تانى بعد شرب الماء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88