أخبار حصرية

“معرض الكتاب والمعلومات 35” بالجامعة الإسلامية يُواصل فعالياته الثقافية.

واصل معرض الكتاب والمعلومات35 بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة فعالياته وأنشطته وسط إقبال لافت من الزوار والمثقفين والأسر، ويستمر حتى السبت المقبل بمشاركة نحو 200 مؤسسة ثقافية ودار نشر وعدد من القطاعات الحكومية والخيرية.

خالد عبد الرحمن / واس
وأوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية الدكتور “أحمد بن صالح الصبيحي” أن المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار الأفراد والعوائل وطلاب المدارس خلال فترتي الزيارة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا ، وفي الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصرًا حتى العاشرة والنصف ليلاً ، مشيرًا إلى التنوع الثقافي والمعرفي في الفعاليات والأنشطة التي أسهمت في زيادة الإقبال على المعرض ، مشيرًا إلى أن المعرض يقدم غذاءً روحيًا وفكريًا للزوار من خلال الكتب والإصدارات العلمية والمعرفية المختلفة التي تلبي رغبات القراء والمهتمين والباحثين في شتى العلوم والمعارف.
وبين الدكتور “الصبيحي” أن الدورة الحالية للمعرض تتيح جميع عناوين الكتب عبر الوسائط الإلكترونية وتسهل طريقة الشراء من خلال تطبيقات إلكترونية على الهواتف الذكية تراعي ظروف الذين لم يستطيعوا الحضور وزيارة المعرض ، كما وفر جناح البريد السعودي خدمة شحن الكتب بجميع أنحاء العالم بجانب إتاحة الإشتراك في العنوان الوطني.
ولفت عميد شؤون المكتبات النظر إلى العديد من المنافسات والمسابقات اليومية والجوائز القيمة للحضور والمشاركين في فعاليات المعرض التي وفرتها إدارة المعرض تحفيزًا وتشجيعًا للاطلاع على جديد دور النشر والمؤسسات الثقافية والاستفادة من الإصدارات الجديدة ، مضيفًا أن المعرض خصص منطقة للأسرة والطفل تهدف إلى زرع حب الكتاب وتقديره في قلوب الأطفال بجانب العديد من الكتب المسلية للأطفال وفيها من المعرفة والتثقيف الشيء الكثير، بجانب جناح الواقع الافتراضي الذي يأخذ الزائر في رحلة معلوماتية وترفيهية عبر الزمن للمشاركة افتراضيًا في أحداث الحرب العالمية الثانية وزيارة سور الصين وتجربة المرتفعات وتحدي التوازن وألعاب الذكاء والشجاعة.
وأفاد عميد شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية الدكتور “أحمد بن صالح الصبيحي” أنّ البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض يواصل فعالياته بالرواق الثقافي بخيمة المعرض، الذي يقيم عدد من الندوات والدورات .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. أن الدورة الحالية للمعرض تتيح جميع عناوين الكتب عبر الوسائط الإلكترونية وتسهل طريقة الشراء من خلال تطبيقات إلكترونية على الهواتف الذكية تراعي ظروف الذين لم يستطيعوا الحضور وزيارة المعرض ، كما وفر جناح البريد السعودي خدمة شحن الكتب بجميع أنحاء العالم بجانب إتاحة الإشتراك في العنوان الوطني.

  2. المعرض خصص منطقة للأسرة والطفل تهدف إلى زرع حب الكتاب وتقديره في قلوب الأطفال بجانب العديد من الكتب المسلية للأطفال وفيها من المعرفة والتثقيف الشيء الكثير

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88