علوم طبيعيةعلوم وتقنية

بالفيديو .. البياض يكسو القصيم بسبب الأمطار المصحوبة بالبرد

وثقت مقاطع فيديو يرصد فيه البياض يكسو الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة القصيم بعد هطول الأمطار المصحوبة بالبرد وذلك بداية من يوم أمس الجمعة 27/11/2020.

وأظهرت المقاطع بردية كثيفة بالقرب من الرس (شمال ضليع رشيد/أبانات) سلسلة من السحب الركامية والرعدية القوية، ما أدت إلى تأثر المنطقة بعدة برديات قوية.

وقد جرت عدد من الشعاب وامتلأت الفياض وخرج الأهالي للتنزه مستمتعين بنشوة المطر وزخاته المستمرة والطقس المعتدل.

وذكر لـ”هتون” الأستاذ مشعل الحربي المحرر في صحيفة “هتون” أن هذه الأمطار بدأت بحمد الله منذ الأمس.

وطبقًا لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة فقد بلغت نسبة الرطوبة 85% ودرجة الحرارة 14 درجة مئوية.

وكشف الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم المقدم إبراهيم أبا الخيل أن فرق الدفاع المدني ببريدة ومحافظات القصيم باشرت مجموعة من الحوادث التي تسببت فيها هطول الأمطار على المنطقة خلال إجازة نهاية الأسبوع، مضيفًا أن فرق الدفاع المدني بالمنطقة باشرت (22) حادث احتجاز مركبات داخل كثبان رملية ومناطق طينية، وإخراجها وتسليملها لأصحابها مضيفًا أن هطول الأمطار تسبب في تسرب المياه إلى أحد المحلات وتجمع المياه داخل محطة محروقات، وتم معالجة الوضع في حينه دون خسائر بشرية ولله الحمد، مشيرًا إلى مباشرة فرق الدفاع المدني البحث عن شخص تائه في نفود الأسياح والعثور عليه من قبل ذويه وهو بصحة جيدة، ونبه المقدم أبا الخيل إلى أهمية التزام الحيطة والحذر في أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة بالأرواح والممتلكات متمنيًا السلامة للجميع.

وذكر موقع طقس العرب وفق التوقعات أن هذه الحالة سيراها سكان السعودية خلال الأيام والأسابيع القادمة بأكثر من منطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88