مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

كارثة بيئية حرائق أطول وأكثر شدة في استراليا

كشف تقرير مناخي في أستراليا صدر الجمعة أن استراليا تشهد حاليا تغيرًا مناخيًا، ومع استمرار اتجاه الاحترار، فإنه من المتوقع أن تشهد البلاد زيادة في الظواهر الجوية بالغة الشدة ومواسم أطول من حرائق الغابات. ويرسم تقرير “حالة المناخ” -الذي يصدر كل سنتين عن منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية، ووكالة العلوم الوطنية الأسترالية ، ومكتب الأرصاد الجوية- صورة واقعية.

وكشف التقرير أن مناخ أستراليا قد ارتفعت درجة حرارته في المتوسط بمقدار 1.44 درجة مئوية منذ عام 1910، مما أدى إلى تكرار أحداث “الطقس الكبيرة”. وقالت جاسي براون، مدير مركز علوم المناخ في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية: “علمنا يظهر بوضوح أنه بسبب زيادة غازات الاحتباس الحراري، مثل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، فإن مناخ أستراليا مستمر في الاحترار”.
ويأتي إصدار التقرير في أعقاب إعلان استراليا أن العام الحالي هو الأعلى حرارة على الإطلاق. وحذرت براون من تزايد وتيرة موجات الحر و “الظواهر الجوية المتطرفة” مثل الجفاف وموجات الحر البحرية. وقال كارل براجانزا من مكتب الأرصاد الجوية إن اتجاه الاحترار يساهم في أحوال جوية مسببة للحرائق، مما يؤدى إلى بداية مبكرة لموسم الحرائق. وقال إن “تغير المناخ يؤثر على هذه الاتجاهات من خلال تأثيره على درجة الحرارة وسقوط الأمطار والرطوبة النسبية والتغير الناتج في محتوى الرطوبة في الوقود”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باحث في الطقس: حركة المنخفض الحالي غادرت أجواء المملكة

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كشف الباحث في علوم الطقس والفلك “نزيه الحيزان” عن مغادرة حركة المنخفص الحالي والتي تسبب ...

تحذير من الدفاع المدني بشأن استمرار هطول الأمطار الرعدية على هذه المناطق!

وجهت مديرية الدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تحذيراً هاماً من خلال ...

شاهد: تصوير جوي لـ”بردية” مابين النمرية وسميراء بـ”حائل”

شاهد تصوير جوي رائع لسيول وبرد مابين النمرية و سميراء جنوب حائل .. وقد اكتست ...

خبير طقس يكشف عن حالة الطقس في عدة مناطق خلال الأيام القادمة!

كشف خبير الطقس “حسن كراني” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ...

بالفيديو .. البياض يكسو القصيم بسبب الأمطار المصحوبة بالبرد

وثقت مقاطع فيديو يرصد فيه البياض يكسو الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة القصيم بعد هطول ...

Switch to mobile version