أخبار حصرية

“التطوع الرقمي وفق مستجدات العملية التعليمية” دورة تنفذها نشاط الطالبات بتعليم مكة

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات دورة بعنوان “التطوع الرقمي وفق مستجدات العملية التعليمية” يوم الخميس الموافق 26 / 3/ 1442 هــ، نفذتها رئيسة المجال الاجتماعي والتطوعي وذلك تحت إشراف مديرة الإدارة د. ليلى الصاعدي .

استهدفت الدورة منسقات العمل التطوعي وذلك بهدف التطوع الرقمي وفق مستجدات العملية التعليمية، وتعزيز فكرة التطوع الرقمي لاستقطاب المتطوعات لتقديم خدمات نوعية تخدم المجتمع التعليمي، وتوضيح دور الميدان التعليمي التربوي وحث الجميع من منسوبي إدارات التعليم والمكاتب والمدارس على  المشاركة من خلال وإبراز الفرص التطوعية التي تخدم التعليم عن بعد وتقديم خدمات تطوعية رقمية نوعية.جدير بالذكر أن العمل التطوعي التربوي يدخل في إطار الأعمال الإيجابية داخل المؤسسة التعليمية بوجه عام و المدارس بوجه خاص ، ويُعتبر هذا العمل أحد أهم الأساليب التربوية الناجحة التي تؤتي ثمارها بشكل سريع على صعيد المجتمع كله ؛ حيث يقوم هذا العمل بتعزيز الدور الإيجابي للفرد داخل المجتمع ككل وليس في نطاق المدرسة فقط ، وهو ما يساهم بدوره في توطيد العلاقات الإنسانية بالمجتمع .

ومن منطلق أهمية العمل التطوعي وتأصيل دورة داخل الميدان التربوي عن بعد، تنطلق مبادرة التطوع الرقمي التحول نحو تعليم رقمي فعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88