استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

فاعليات اليوم الوطني الـ 90 تجذب الجمهور في مركز الإبداع الحرفي

تمكنت جمعية فتاة الأحساء من تحقيق إنجاز كبير وهو أطول وأفضل فاعلية ضمن فاعليات اليوم الوطني الـ ٩٠ والمقامة في مركز الإبداع الحرفي (المدرسة الأميرية) بالأحساء.

الأحساء/ عبد اللطيف المحيسن
وكانت من تلك الفاعليات مسابقة أجمل زي شعبي للأطفال وسط حضور متميز من الجنسين، حيث وزعت الجوائز القيمة على الفائزين متنوعة بين نقدية وعينية، وقدمت فرقة أبو الزيك التراثية عددًا من الوصلات الغنائية التي تفاعل معها الجمهور وسط الإجراءات الاحترازية.

فيما كان حظ المتطوعين كبيرًا في الفاعليات المقامة حيث تم تقديم ورشة تثقيفية للمتطوعين والمنظمين للفاعلية من قبل وزارة الصحة، وسط. حرص وتأكيد على تطبيق التدابير الوقائية اللازمة من قبل الجميع، كما شهد ركن الخط العربي إقامة ورش تعليمية للخط العربي يوميًّا قدمها الخطاط والفنان التشكيلي الأستاذ: محمد بو حميدة، وقد شارك فيها عدد من الموهبين من الشباب والشابات من محبي هذا الفن.

وكان لعشاق الشعر إطلالة من خلال الأمسية الشعرية الوطنية التي أقيمت لنخبة من أبرز شعراء الأحساء وهم عماد النعيم
وعبد اللطيف الوحيمد وراشد القناص، وكانت من تقديم أ.نبيل بن عاجان والذين تغنوا فيها للوطن بأجمل القصائد الغنائية.
وقد افتتحت الأمسية بنبذة عن منجزات المملكة قيل فيها: إن هذه المناسبة تطل علينا والمملكة تواصل إنجازاتها بخطوات واسعة نحو تحقيق مشروعها الإصلاحي البارز المتمثل في رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله.

وأشار إلى أن الاحتفال بالذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي تضمن في الأمسية أربعة جولات بحضور كبير من الشعراء ومتذوقي الشعر من الجنسين، وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.
وفي ختام الأمسية تم تكريم شعراء الأحساء المشاركين لما تغنوا به من قصائد جميلة في حب الوطن من قبل جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية.

فيما شهدت الفاعليات طريقة التعليم والدراسة في الزمن الجميل بوسائله البسيطة.. في الفصل القديم بالمدرسة الأميرية قدمها عدد من الفنانين، بينما شارك العدد من الحضور في ملتقى تلألأ وبرنامج تحدي القراءة العربي للراعي الذهبي لفاعلية #يا بلادي واصلي بمدارس الأنجال الأهلية.
فيما شارك عدد من الجمهور في عدد من الدورات التدريبية الحرفية الشعبيه في مجالات متنوعة وشارك أيضًا عدد من الطلاب في مجال الزراعة بالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، وفي ختام الفاعليات تم تكريم المتطوعين والمتطوعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88