تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

فاعليات اليوم الوطني الـ 90 تجذب الجمهور في مركز الإبداع الحرفي

تمكنت جمعية فتاة الأحساء من تحقيق إنجاز كبير وهو أطول وأفضل فاعلية ضمن فاعليات اليوم الوطني الـ ٩٠ والمقامة في مركز الإبداع الحرفي (المدرسة الأميرية) بالأحساء.

الأحساء/ عبد اللطيف المحيسن
وكانت من تلك الفاعليات مسابقة أجمل زي شعبي للأطفال وسط حضور متميز من الجنسين، حيث وزعت الجوائز القيمة على الفائزين متنوعة بين نقدية وعينية، وقدمت فرقة أبو الزيك التراثية عددًا من الوصلات الغنائية التي تفاعل معها الجمهور وسط الإجراءات الاحترازية.

فيما كان حظ المتطوعين كبيرًا في الفاعليات المقامة حيث تم تقديم ورشة تثقيفية للمتطوعين والمنظمين للفاعلية من قبل وزارة الصحة، وسط. حرص وتأكيد على تطبيق التدابير الوقائية اللازمة من قبل الجميع، كما شهد ركن الخط العربي إقامة ورش تعليمية للخط العربي يوميًّا قدمها الخطاط والفنان التشكيلي الأستاذ: محمد بو حميدة، وقد شارك فيها عدد من الموهبين من الشباب والشابات من محبي هذا الفن.

وكان لعشاق الشعر إطلالة من خلال الأمسية الشعرية الوطنية التي أقيمت لنخبة من أبرز شعراء الأحساء وهم عماد النعيم
وعبد اللطيف الوحيمد وراشد القناص، وكانت من تقديم أ.نبيل بن عاجان والذين تغنوا فيها للوطن بأجمل القصائد الغنائية.
وقد افتتحت الأمسية بنبذة عن منجزات المملكة قيل فيها: إن هذه المناسبة تطل علينا والمملكة تواصل إنجازاتها بخطوات واسعة نحو تحقيق مشروعها الإصلاحي البارز المتمثل في رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله.

وأشار إلى أن الاحتفال بالذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي تضمن في الأمسية أربعة جولات بحضور كبير من الشعراء ومتذوقي الشعر من الجنسين، وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.
وفي ختام الأمسية تم تكريم شعراء الأحساء المشاركين لما تغنوا به من قصائد جميلة في حب الوطن من قبل جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية.

فيما شهدت الفاعليات طريقة التعليم والدراسة في الزمن الجميل بوسائله البسيطة.. في الفصل القديم بالمدرسة الأميرية قدمها عدد من الفنانين، بينما شارك العدد من الحضور في ملتقى تلألأ وبرنامج تحدي القراءة العربي للراعي الذهبي لفاعلية #يا بلادي واصلي بمدارس الأنجال الأهلية.
فيما شارك عدد من الجمهور في عدد من الدورات التدريبية الحرفية الشعبيه في مجالات متنوعة وشارك أيضًا عدد من الطلاب في مجال الزراعة بالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، وفي ختام الفاعليات تم تكريم المتطوعين والمتطوعات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقيقة ‏⁧‫#سليمان_متحرش_القصيم

‫#سليمان_متحرش_القصيم‬⁩ بعد بحث مطول في الهاشتاق لم نجد اي سبب او دليل على وجود تحرش ...

” الحم ” أكلة شعبية تحتفظ بمكانتها بعيد الأضحى في وادي الدواسر 

لاتزال بعض الأكلات الشعبية في محافظة وادي الدواسر ، تواجه التحدي وتحتفظ بمكانتها بين بعض ...

شاحنات تحول حي سكني في مدينه العيون بالاحساء لمواقف وتمارس الطبخ وتسيب في اختناقات مروريه

تمر عدد. من الشاحنات وبشكل. يومي بشوارع المنطقة الرابعة في مدينة العيون بمحافظه الاحساء قاصده ...

خلال الحجر.. ما مصير البضائع في الأسواق والمحلات كالملابس وغيرها؟

مرور أكثر من شهر على تواجد بضائع داخل الأسواق من ملابس وأثاث منزلي وأجهزة كهربائية ...

أهالي وادي الدواسر يتمسكون بالموروث ويحافظون على الأصالة في العيد السعيد

بالرغم من التزم المواطنون والمقيمون في محافظة وادي الدواسر بقرار منع التجول خلال أيام عيد ...

Switch to mobile version