مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

“سكة الفن” تشاكيل الألوان الخضراء مع أنغام الموسيقى الوطنية في يوم الوطن

تمازجت تشاكيل الألوان واللوحات الوطنية مع أنغام الموسيقى ومعزوفات الفن الأصيلة، على امتداد “سكة الفن” التي دشنها أمين الأحساء المهندس فؤاد الملحم، بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للسعودية.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وشارك أكثر من 50 فنانًا وفنانة تشكيلية في رسم اللوحات الجدارية عبر مدرسة الرسم الحر المباشر، والتي امتدت على طول ممشى طريق الرياض، تخللتها منصات لمعزوفات العود والموسيقى.

ونظمت الفعالية، أمانة الأحساء بالشراكة مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء ممثلة في لجنة الفنون الجميلة والخط العربي، نهج فيها الرسامون عددًا من التشاكيل الفنية المعاصرة، منها المدرسة الواقعية والتأثيرية والتعبيرية والانطباعية والتجريدية، التي طوعها المبدعون في رسومات تحاكي المشاعر الوطنية، وسط تفاعل زوار المواقع، متسابقين في توثيق تلك المشاهد عبر معرفاتهم الشخصية على منصات التواصل.

وقال أمين الأحساء المهندس فؤاد الملحم، إن الفعالية تأتي ضمن مشاركات أمانة الأحساء المجتمع في الاحتفال باليوم الوطني، وإتاحة الفرصة للمواهب الأحسائية للمشاركة في هذا اليوم المجيد، عبر شراكة جميلة مع جميعة الثقافة والفنون بالأحساء، فلهم منا كل الشكر والتقدير.

وأكد أن الأمانة والجمعية تسعيان أن يكون “سكة الفن” برنامجًا مستدامًا لاحتضان المواهب وتنمية القدرات في الفنون الجميلة والموسيقية.

وذكر مدير الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم، أن الفعالية تأتي امتدادًا لمناشط الجمعية في تعريف المجتمع بالفنون الجميلة، واكتساب المواهب الفنية مشاركة مجتمعية ووطنية فاعلة، وسط أجواء الأحساء الجميلة، التي تعطي انطباعات إيجابية في تجسيد الوطنية عبر تشاكيل الألوان واللوحات التي تعتمد على أساليب فنية مختفلة، منها استخدام ألوان الإكريليك والزيتي، والرسم الجداري الايبرش.

وأضاف “أشكر أمانة الأحساء على تفاعلهم غير المستغرب مع الجمعية والمواهب الأحسائية المختلفة، وتحقيق أحد البرامج التي كانت حلم الكثير من الفنانين التشكيلين، وبإذن الله سيكون القادم أوسع مع العديد من البرامج.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمة العيلة تعود من جديد بسبب كورونا في سطوح المنازل المصرية

حياة سريعة تزداد سرعة رتمها يوماً بعد يوم تتبدل عاداتنا دون أن نشعر فنريد دائماً ...

سوق عمليات التجميل في زمن كورنا بين الانهيار و والانتعاش !!

شهدت الجراحات التجميلية انخفاضا كبيرا فى الفترات السابقة منذ بداية تفشى فيروس كورونا فى أمريكا ...

جهود مكثفة من #آبل لتطوير محرك بحث خاص بها • للقضاء على هيمنة #غوغل

على مواقع التواصل الاجتماعي  تتردد تغريدات وكذلك مقالات صحفية ودعائية عن سعي شركة آبل الأميركية ...

فيروس كورونا حين يلبس أحذيتنا دون علمنا .

ننتقل من بيوتنا لأجل العديد من الأمور  و خاصة بعد الانتهاء من شراء احتياجاتك الخاصة ...

رشا العبد الله.. هل تكون أول بائعة في سوق الإبل؟!

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عددًا من الفيديوهات المتداولة لفتاة سعودية تدعى رشا العبد الله ...

Switch to mobile version