استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

“سكة الفن” تشاكيل الألوان الخضراء مع أنغام الموسيقى الوطنية في يوم الوطن

تمازجت تشاكيل الألوان واللوحات الوطنية مع أنغام الموسيقى ومعزوفات الفن الأصيلة، على امتداد “سكة الفن” التي دشنها أمين الأحساء المهندس فؤاد الملحم، بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للسعودية.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وشارك أكثر من 50 فنانًا وفنانة تشكيلية في رسم اللوحات الجدارية عبر مدرسة الرسم الحر المباشر، والتي امتدت على طول ممشى طريق الرياض، تخللتها منصات لمعزوفات العود والموسيقى.

ونظمت الفعالية، أمانة الأحساء بالشراكة مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء ممثلة في لجنة الفنون الجميلة والخط العربي، نهج فيها الرسامون عددًا من التشاكيل الفنية المعاصرة، منها المدرسة الواقعية والتأثيرية والتعبيرية والانطباعية والتجريدية، التي طوعها المبدعون في رسومات تحاكي المشاعر الوطنية، وسط تفاعل زوار المواقع، متسابقين في توثيق تلك المشاهد عبر معرفاتهم الشخصية على منصات التواصل.

وقال أمين الأحساء المهندس فؤاد الملحم، إن الفعالية تأتي ضمن مشاركات أمانة الأحساء المجتمع في الاحتفال باليوم الوطني، وإتاحة الفرصة للمواهب الأحسائية للمشاركة في هذا اليوم المجيد، عبر شراكة جميلة مع جميعة الثقافة والفنون بالأحساء، فلهم منا كل الشكر والتقدير.

وأكد أن الأمانة والجمعية تسعيان أن يكون “سكة الفن” برنامجًا مستدامًا لاحتضان المواهب وتنمية القدرات في الفنون الجميلة والموسيقية.

وذكر مدير الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم، أن الفعالية تأتي امتدادًا لمناشط الجمعية في تعريف المجتمع بالفنون الجميلة، واكتساب المواهب الفنية مشاركة مجتمعية ووطنية فاعلة، وسط أجواء الأحساء الجميلة، التي تعطي انطباعات إيجابية في تجسيد الوطنية عبر تشاكيل الألوان واللوحات التي تعتمد على أساليب فنية مختفلة، منها استخدام ألوان الإكريليك والزيتي، والرسم الجداري الايبرش.

وأضاف “أشكر أمانة الأحساء على تفاعلهم غير المستغرب مع الجمعية والمواهب الأحسائية المختلفة، وتحقيق أحد البرامج التي كانت حلم الكثير من الفنانين التشكيلين، وبإذن الله سيكون القادم أوسع مع العديد من البرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88