أخبار حصرية

“شؤون الحرمين” تقيم درسًا افتراضيًا “أثر القدوة في تنمية الوطن”

أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال، درسًا افتراضيّا للمدرس بالحرمين الشريفين وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الشيخ الدكتور طلال بن محمد أبو النور، للحديث عن “أثر القدوة في تنمية الوطن”، وبدأ اللقاء مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام الشيخ علي النافعي، بالترحيب بالشيخ الدكتور طلال أبو النور.

مكة المكرمة / عمر شيخ

ثم نقل تحية الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس بن عبد العزيز لفضيلته وللحضور في هذا اللقاء احتفاءً بيوم الوطن، إذ إنه تاريخ مجيد يصف ملحمة الصبر والتوحيد وجمع القلوب على لزوم الجماعة وما تحقق على يدي موحد هذا الكيان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله وطيب الله ثراه- من خير عظيم نتفيأُ ظلاله.

وتحدث أبو النور عن القدوة الصالحة، وآثارها الحضارية والثقافية على الفرد والمجتمع ودورها الجوهري في تقدم ورقي الوطن في كافة مجالاته التنموية، منوهًا بعدد من المعاني والمفاهيم الأساسية لتصنيف القدوات المثالية في المجتمع، ومنها: أن يكون من أهل الصلاح والعلم والمعرفة سبّاقًا لعمل الخيرات، وأن يكون شريكًا في عملية التبادل المعرفي بين أفراد مجتمعه، وغيرها من العوامل التي تسهم في التوظيف الأمثل للقدوة في المجتمع.

واستشهد بعدد من المواقف التي تبين مدى أثر القدوة الحسنة في تنمية الأوطان، من سيرة سيدنا إبراهيم -عليه السلام- حين نزل في مكة، ومن خدموا مكة المكرمة والمسجد الحرام على مر العصور الإسلامية حتى العصر السعودي الزاهر الذي جعل القدوة تتمثل فيما نعيشه من خير وعظيم ازدهار على يدي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله وطيب الله ثراه-، وأبناؤه الملوك البررة إلى عهدنا هذا.

واختتم الشيخ الدكتور طلال أبو النور الدرس، بدعاء المولى -عز وجل- أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين -حفظهم الله-، ويسدد خطاهم ويعينهم على استمرار مسيرة النماء والعطاء التي أنتجها قادة المملكة منذ عهد الملك المؤسس، ويحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين ويجنبها كل بلاءٍ ومكروه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88