أخبار حصرية

نائب رئيس جمعية الكشافة يدشن فاعليات المعسكرات الرقمية

دشن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد اليوم المعسكرات الكشفية الرقمية التي تُنظمها الجمعية ضمن المشروع الوطني الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الـ 90، والتي تستمر إلى يوم السبت القادم.

الرياض – مبارك الدوسري

حيث بدأ اليوم الخميس معسكر مرحلة البراعم والأشبال، فيما سيكون يوم غدٍ الجمعة لمرحلة الفتيان والمتقدم، وتختتم المعسكرات يوم السبت بمعسكر الجوالة والقادة.
وألقى نائب رئيس الجمعية خلال التدشين كلمة رفع خلالها التهنئة باسم المشاركين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله -، بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة.

وأكد أن على المشاركين أن يسجلوا في هذه المناسبة بالفخر والاعتزاز المنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم.

بدأت بعد ذلك فاعليات المعسكر حيث استعرض قائد المعسكر علي زعلة برنامج المعسكر وآلية تنفيذ فاعلياته، ثم تتالت الفقرات والتي اشتملت على عروض وطنية ومسابقات كشفية وثقافية، ومشاعر وتهاني للوطن من المشاركين، ومن كشافي العالم، وتنفيذ شارة الهواية “المواطنة” إلكترونيًّا، وقدم الخبير الكشفي محمد محراب معلومات وطنية وكشفية بالمناسبة، واختتم المعسكر بكلمة للأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي أكد فيها على أهمية تلك المعسكرات في تطوير وتنمية خبرات المشاركين من خلال خوض تجارب مميزة في مختلف جوانب الحياة من خلال ممارسة أنشطة حياة الخلاء، والفنون والمهارات والهوايات الكشفية، وإيجاد حلول ذكية لتطوير أنشطة وبرامج المراحل عبر تطبيقات إلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88