أخبار حصرية

هونج كونج تسجل 149 إصابة جديدة بكورونا

سجلت هونج كونج 149 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس، وهو مستوى قياسي للحالات اليومية، منها 145 إصابة محلية، وحذرت السلطات من أن المدينة تواجه فترة حرجة في محاولتها لاحتواء التفشي.

وبدد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في آسيا، أي احتمال أن تكون المنطقة قد تجاوزت الأسوأ، إذ سجلت أستراليا والهند مستويات قياسية لحالات الإصابة اليومية اليوم، وتستعد فيتنام لفحص الآلاف في حين تدعو كوريا الشمالية للانتباه وتوخي الحذر.

وسجلت هونج كونج 118 إصابة أمس الأربعاء. ومنذ أواخر يناير أُصيب أكثر من ثلاثة آلاف شخص في المدينة التي سجلت وفاة 24 شخصًا بالفيروس.

وتأتي زيادة الحالات في هونج كونج، المركز المالي لآسيا، قبيل تخفيف حظر على تناول الطعام في المطاعم. وسيبدأ تخفيف الحظر الذي بدأ العمل به يوم الأربعاء، يوم الجمعة بعد يومين فقط من فرضه. وسيسمح للمطاعم بفتح أبوابها لتقديم وجبات الإفطار والغداء بطاقة 50% من قدرتها الاستيعابية وبشرط ألا يجلس أكثر من اثنين على طاولة واحدة.

وعدلت الحكومة جزئيًّا عن الحظر بعد أن اضطر العديد من العاملين لتناول وجباتهم على الأرصفة في طقس ممطر شديد الحرارة.

وقالت السلطات إن المطاعم سيسمح لها بتقديم الطعام لتناوله بالخارج في وجبات العشاء، من أجل الحد من انتشار مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88