أخبار حصرية

تنظيم الملتقى الدولي للتنمية المستدامة لكفاءات ورائدات الوطن العربي

تعلن السيدة زهيرة بنميرة رئيسة جمعية جنة بلادي للتنمية المستدامة، والمنسق العام لرابطة كفاءات ورائدات الوطن العربي، عن تنظيم الملتقى الدولي للتنمية المستدامة، وذلك عبر التطبيق الإلكتروني “زوم”، تحت شعار “التنمية المستدامة فرص للمستقبل”، وذلك بمشاركة وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز الرباح، والذي سيحاوره الإعلامي سامي كليب، وبحضور عدة ضيوف لدول عربية.

وسيتناول محاور الملتقى شريف الطحان رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة بالولايات المتحدة، حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الظروف الراهنة، وسيدور الحوار مع الدكتورة منى الصيام من موريتانيا، حول المساواة بين الجنسين كهدف من أهداف التنمية المستدامة وعلاقته بفرص المستقبل.

ويتضمن المحور الثاني لملهمة الشرق ريما الرويسان من السعودية، تحت عنوان الاستثمار في التراث رافعة لمستقبل التنمية، وأيضًا الكاتب والمحلل السياسي موفق الخطاب من العراق، بعنوان “الخيار الوحيد”، للدول التي أنهكتها الحروب وخاصة في بعض دول وطننا العربي وهو الاستثمار، والبدء بتنشئة الشباب وتدريبهم وانفتاح الجامعات والمعاهد على القطاع الخاص ودراسة حاجة السوق.

وستناقش الدكتورة حسيبة مديرة مكتب الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة من الجزائر، تسخير التكنولوجيا والابتكار في خدمة السياسات الوطنية الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي للتحديات في المنطقة العربية، والانتقال به من تعريف علمي محدد إلى تطبيق عملي لمعرفة جديدة ومفيدة موجهة بالمهام في مجتمعاتنا. كما سيناقش الدكتور عادل عبد الله مستشار خبير إدارة أزمات من الإمارات العربية، إذ رأس المال البشري وهندسة العمليات والأعمال في التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88