أخبار حصرية

تعليم الأحساء يطلق برامج تدريبية للتوعية بلائحة الوظائف التعليمية الجديدة

تعتزم الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، إطلاق حزمة من البرامج التدريبية عن بعد، بدءًا من يوم الاثنين 8 ذو القعدة 1441هـ، تستهدف أكثر من 3000 متدرب من شاغلي الوظائف التعليمية من فئة المشرفين التربويين وقيادات المدارس ووكلائها، والمعلمين من منسوبي تعليم الأحساء.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وتهدف هذه البرامج إلى التوعية بلائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وموادها والتعريف بالخطة التنفيذية لها، وضمان حسن تطبيق اللائحة وتفعيلها بالصورة المطلوبة، وتستمر حتى 21 ذو الحجة 1441هـ.

ويقوم على تنفيذ البرامج، منسقا خطة التوعية بالإدارة عادل بن مطلق العتيبي (منسق قطاع البنين) ووفاء بنت خليفة المسلم (منسقة قطاع البنات)، بواقع عشرة برامج تدريبية تمثل 3 ساعات تدريبية عن كل يوم على مدار يومين، يتم تنفيذها بالفترة الصباحية من الساعة العاشرة حتى الواحدة ظهرًا؛ وفق خطة إجرائية زمنية تم اعتمادها من مدير عام التعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى؛ تضمنت اشتراط قراءة لائحة الوظائف التعليمية الجديدة قبل الدخول إلى البرنامج التدريبي، وسيتم تقييم جميع المتدربين قبل وبعد كل برنامج، ومنح المشاركين شهادة حضور فور إتمام البرنامج.

يُشار إلى أن لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة تعد نقطة تحول مهمة ضمن استراتيجية تطوير قطاع التعليم في المملكة، من خلال ما تضمنته من إجراءات وآليات ومميزات تكفل تحقيق تمهين وظيفة المعلم، وجدية العمل وتعزيز العدالة، وتحقيق التمايز في الأداء، كما تضع اللائحة ضمن أهدافها تطوير المعلم من خلال البرامج التدريبية والتطويرية كجزء من عناصر تقويم أدائه؛ لدعم مساره المهني المتمثل في الترقية إلى رتب أعلى.

يُذكر أن اللائحة وضعت بهدف إيجاد وتأسيس بيئة عمل تعليمية تعتمد على كادر متمكن ذي مستوی مهني عالٍ يسهم في دفع عجلة التنمية الوطنية، ولم تغفل الاهتمام بالجانب التحفيزي للكادر التعليمي المنتج والاهتمام بالكوادر المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88