تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

اليوم العالمي لعدم الإساءة لكبار السن

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم 15 يونيو 2020، مع باقي دول العالم باليوم العالمي لعدم الإساءة لكبار السن. وكبار السن هم الأجداد والجدات والآباء والأمهات الذين كان لهم الفضل بعد الله في وجودنا على هذه الأرض لنعمرها كما عمروها هم من قبلنا.

 

وعلينا أن نستذكر تضحياتهم من أجل إسعادنا، وبذلهم الغالي والنفيس من أجل أن نسعد بحياتنا، وفي هذا العام تحل هذه المناسبة وجائحة كورونا تلقي بظلالها على كافة فئات المجتمع، وفئة كبار السن بحاجة أكبر لنكون لهم سندًا وعونًا، ونعمل ما بوسعنا لإبعاد شبح انتقال العدوى إليهم.

نعم، قد يكون التحسس من الإصابة بهذا الوباء قد بلغ أوجه وخاصة عند كبار السن، فالواجب علينا أن نكون معهم بمشاعرنا وأحاسيسنا، لكن علينا في الوقت نفسه أن نساعد في وقايتهم بتباعدنا الجسدي عنهم حتى تزول هذه الغمة بإذن الله -تعالى-.

أكرموا كباركم وبروهم يكرمكم أبناؤكم ويبرونكم، واجعلوا لكبار سنكم مقام القلب من الجسد وارعوهم كبارًا كما ربوكم ورعوكم صغارًا.

اللهم ارحم كبار سننا الذين انتقلوا من ظاهر الأرض إلى باطنها، وبارك في أعمار من ما زالوا يعيشون على ظاهرها، وجازهم عنا جميعا بالإحسان إحسانًا، وبالسيئات عفوًا وغفرانًا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

رئيس لجنة شؤون الأسرة في منطقة جازان
د.طلال بن حسن علي بكري

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوراق الذكرى تبقيها التربة الصالحة ( القضية ٣ )

   لنتخيّل أنّي وإيّاك وأخي وأخاك وأبناء عمومتنا وبني أخوالنا جمعتنا شجرةٌ ذات ظلٍّ وثمر ...

الغذاء.. والقولون القلق

القولون القلق مرض شائع في الوقت الحاضر، وذلك لتغير طبيعة الغذاء الذي نتناوله وزيادة الضغط ...

عبـر منصَّـة مدرستـي

أتاني يشكو حالهُ، بقولٍ يعكِسُ عمقَ جراحهِ، يقولُ والعَبرةُ تخنقُ قولهُ: يا سعدُ دَعْ عنكَ ...

لا للمذاهب

عندما نزل الوحي على نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم كان نزوله محكمًا ...

عائض الأحمد

التناقض في أبهى صوره

أن تحب أو تكره، تقبل أو ترفض، تستقبل أو تودع، تقف هنا أو تذهب حيثما ...

Switch to mobile version