تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

اليوم العالمي لعدم الإساءة لكبار السن

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم 15 يونيو 2020، مع باقي دول العالم باليوم العالمي لعدم الإساءة لكبار السن. وكبار السن هم الأجداد والجدات والآباء والأمهات الذين كان لهم الفضل بعد الله في وجودنا على هذه الأرض لنعمرها كما عمروها هم من قبلنا.

 

وعلينا أن نستذكر تضحياتهم من أجل إسعادنا، وبذلهم الغالي والنفيس من أجل أن نسعد بحياتنا، وفي هذا العام تحل هذه المناسبة وجائحة كورونا تلقي بظلالها على كافة فئات المجتمع، وفئة كبار السن بحاجة أكبر لنكون لهم سندًا وعونًا، ونعمل ما بوسعنا لإبعاد شبح انتقال العدوى إليهم.

نعم، قد يكون التحسس من الإصابة بهذا الوباء قد بلغ أوجه وخاصة عند كبار السن، فالواجب علينا أن نكون معهم بمشاعرنا وأحاسيسنا، لكن علينا في الوقت نفسه أن نساعد في وقايتهم بتباعدنا الجسدي عنهم حتى تزول هذه الغمة بإذن الله -تعالى-.

أكرموا كباركم وبروهم يكرمكم أبناؤكم ويبرونكم، واجعلوا لكبار سنكم مقام القلب من الجسد وارعوهم كبارًا كما ربوكم ورعوكم صغارًا.

اللهم ارحم كبار سننا الذين انتقلوا من ظاهر الأرض إلى باطنها، وبارك في أعمار من ما زالوا يعيشون على ظاهرها، وجازهم عنا جميعا بالإحسان إحسانًا، وبالسيئات عفوًا وغفرانًا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

رئيس لجنة شؤون الأسرة في منطقة جازان
د.طلال بن حسن علي بكري

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكلًا ومضمونًا

إِقدام البنك المركزي الجزائري على خُطوةِ تغيِير شكلِ العملة الخاصّة بفئة 2000دج، تعتبر التفاتة تاريخيّة ...

لِنتَ لهم

يقول تعالى في كتابه العزيز في الآية ١٢٨ من سورة التوبة واصفًا رسوله المختار ﴿لَقَدۡ ...

المدينة الفاضلة

لكل زمان دولة ورجال، أسماء خلدتها المشاهد الزمنية، ولا سيما تلك التي ظلت قابعة بذاكرتنا ...

تولنا يا الله

يقول تعالى في سورة محمد، الآية ١١: ﴿ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وأن الكافرين ...

العولمة والنظام الدولي في ظل كورونا

من المتعارف عليه دوليًّا، أن العولمة تهدف إلى اتحاد الدول والأنظمة الدولية في مواجهة التحديات ...

Switch to mobile version