مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

اليوم العالمي لعدم الإساءة لكبار السن

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم 15 يونيو 2020، مع باقي دول العالم باليوم العالمي لعدم الإساءة لكبار السن. وكبار السن هم الأجداد والجدات والآباء والأمهات الذين كان لهم الفضل بعد الله في وجودنا على هذه الأرض لنعمرها كما عمروها هم من قبلنا.

 

وعلينا أن نستذكر تضحياتهم من أجل إسعادنا، وبذلهم الغالي والنفيس من أجل أن نسعد بحياتنا، وفي هذا العام تحل هذه المناسبة وجائحة كورونا تلقي بظلالها على كافة فئات المجتمع، وفئة كبار السن بحاجة أكبر لنكون لهم سندًا وعونًا، ونعمل ما بوسعنا لإبعاد شبح انتقال العدوى إليهم.

نعم، قد يكون التحسس من الإصابة بهذا الوباء قد بلغ أوجه وخاصة عند كبار السن، فالواجب علينا أن نكون معهم بمشاعرنا وأحاسيسنا، لكن علينا في الوقت نفسه أن نساعد في وقايتهم بتباعدنا الجسدي عنهم حتى تزول هذه الغمة بإذن الله -تعالى-.

أكرموا كباركم وبروهم يكرمكم أبناؤكم ويبرونكم، واجعلوا لكبار سنكم مقام القلب من الجسد وارعوهم كبارًا كما ربوكم ورعوكم صغارًا.

اللهم ارحم كبار سننا الذين انتقلوا من ظاهر الأرض إلى باطنها، وبارك في أعمار من ما زالوا يعيشون على ظاهرها، وجازهم عنا جميعا بالإحسان إحسانًا، وبالسيئات عفوًا وغفرانًا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

رئيس لجنة شؤون الأسرة في منطقة جازان
د.طلال بن حسن علي بكري

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة العربية السعودية تُتوج قمة (العشرين).. وتجسد رؤيتها في تحقيق التنمية المستدامة

أصبح هدف تحقيق التنمية التنمية لعام ٢٠٣٠ هو الحلم الذى يسعى وراءه جميع دول العالم؛ ...

الهاتف الثابت

يا هاتفي الثابت من عطَّلك من يا ترى أَرداك في مقتلك من جمَّع الأسلاك في ...

الصداقة والمحبة هدية من الله

“يَبقى الأصدقاءْ الأَوفياءُ هُمُ السَّنَدُ لِمَسيرَةِ الحَياةِ، وَيَبقى وُجُودَهُم وَوِصالَهُم هُوَ الزادُ الَّذي لا يُمكِنُ ...

بكل فخر.. نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

يسعدني كما يسعد كل سعودي أن يجدد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن ...

على السمع والطاعة.. نجدد مبايعتنا لك سيدي الملك سلمان

في ظل اقتراب موعد تجديد البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ...

Switch to mobile version