الفنون والإعلامفن و ثقافة

مهرجان سينمانا 2020 لاتحاد المنتجين العرب

هتون خالد محمد زيني

أفاد المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب نقيب المهن السينمائية، أن اتحاد الفنانين العرب أطلق مهرجان «سينمانا 2020»، من خلال فرع الاتحاد بسلطنة عمان، برئاسة الدكتور خالد الزدجالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهي مبادرة تهدف إلى إبراز تضحيات الأطباء ورجال الأمن والممارسين الصحيين ودورهم في مواجهة هذه الجائحة ومدى معاناتهم وتضحياتهم.

وأضاف، وكذلك دور رب الأسرة والأم في تهيئة البيئة الصحية والنفسية للأسرة في الحجر، والتزامهم جميعًا بتعليمات الجهات المختصة والأدوار التي قامت بها، والمتطوعين وظهور شباب ذوو ابتكارات ومخترعين على قدر المسؤولية في تلبية حاجة الدولة من تكنولوجيا المعلومات والمعدات الطبية الضرورية في الوطن العربي في ظل أزمة «كوفيد-19»، وذلك من خلال تقديم أعمال فنية على هيئة «أفلام سينمائية» تسلط الضوء على حجم التضحيات والمهام التي يقومون بها في هذا الظرف الاستثنائي، داعية الفنانين والمنتجين والمهتمين بالشأن الفني إلى تقديم مبادراتهم وإبداعاتهم الفنية.

وبيّن الأمين المساعد لاتحاد الفنانين العرب المخرج عمر الجاسر، أن المبادرة جاءت في أعقاب توقف الكثير من المهرجانات السينمائية، وستركز المبادرة على موضوع الساعة «أزمة كورونا» وما تبعها من تداعيات على كافة الأصعدة، وستركز في إطارها العام على الدور المهم والوطني لرجال الأمن والممارسين الصحيين باعتبارهم رجال الخطوط الأمامية في مواجهة هذه الجائحة، من خلال المبادرة بتقديم «أفلام» توثق تلك التضحيات والإسهامات الجليلة التي يقومون بها في ظل هذه الأزمة الاستثنائية، وهو أقل ما يمكن تقديمه إيمانًا وعرفانًا بأدوارهم الجليلة.

وأضاف الجاسر، أن هذه المبادرة ستسهم في خلق حالة من الإبداع والتنافسية بين أبناء الوطن العربي، خاصة أن الإبداع يولد من رحم الصعوبات، والفترة التي نعيشها حاليًّا كفيلة بالمبدعين من أبناء الوطن العربي للدفع بأعمالهم الفنية إلى النور، لافتًا إلى أن المهرجان بدأ فعليًّا في تلقي العشرات من الأفلام الفنية التي تناولت الموضوع في إطاره العام، ونتطلع إلى تلقي المزيد من الأفلام في الفترة المقبلة.

وأوضح الجاسر أن المهرجان مستمر في تلقي المبادرات حتى 30/ 6/ 2020، على أن تُراعى شروط وضوابط المبادرة، التي تتضمن أن يكون العمل إنتاجًا عربيًّا خالصًا، وألا تزيد مدة العمل على 10 دقائق، وترسل الأفلام على شكل رابط يمكن تنزيله من أي موقع على واتس الجولات المرفقة في الإعلان.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة للمهرجان برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة، وعضوية كل من: المخرج صبحي سيف الدين، والمخرج والباحث جبار جودي، والمخرجة سارة جادلله، والفنان طالب البلوشي، والمنتج مراد شاهين، والناقدة منصورة الجمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88