أخبار حصرية

أمانة الشرقية تبدأ بعمل جولات رقابية مشددة للوقاية من فيروس كورونا

بدأت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الخميس ٥ من شوال ١٤٤١هـ، بعمل جولات رقابية على المحلات والأسواق التجارية وأسواق التجزئة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)،

الدمام/ عبد اللطيف المحيسن

حيث شملت الجولات التأكد من وضع الملصقات الأرضية لتنظيم الطوابير داخل المتاجر، حيث تم خلال الجولات شرح آلية تطبيق وضع الملصقات الأرضية من خلال الألوان المستخدمة المناسبة للملصقات، بالإضافة إلى وضوح الخطوط المكتوبة لتكون مناسبة للمتسوق لاتباعها بالطريقة السليمة مع الحرص التام على إيضاح آلية التسوق من قبل المحلات للمتسوقين لكي يتم اتباعها للوقاية من هذا الفيروس.

وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية الأستاذ محمد بن عبد العزيز الصفيان بأن الأمانة بدأت قبل أيام بوضع الخطط المهمة لكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) خصوصًا مع بدء إجراءات العودة للحياة الطبيعية في المملكة.

وأضاف بأن الفرق الميدانية حرصت على جودة الملصقات الأرضية المستخدمة في عملية تطبيق إجراءات وضع المسافات بين المتسوقين من خلال وضع معايير معينة تتناسب مع وجود المتسوقين في تلك المتاجر واتباعها، حيث تم إزالة مجموعة من الملصقات والتي لا تحقق هذه المعايير ومطالبة تلك المحلات بتطبيقها والحرص على اتباعها، مؤكدا بأن الفرق قامت بالإشراف على عملية تطبيقهم للإجراءات وكيفية تعاملهم مع المتسوقين من خلال شرحهم لهذه الإجراءات واتباعها.

وأبان محمد الصفيان بأن الأمانة حريصة على سلامة المواطن والمقيم من خلال تسوقه من المتاجر والأسواق والحرص على اتباعهم إجراءات الوقاية من أجل بيئة تسوق آمنة. ونوه المتحدث الرسمي بأن أيًّا من المتاجر لم يطبق إجراءات الوقاية من خلال وضع الملصقات بالشكل المطلوب يتم الإبلاغ عنه عبر مركز ٩٤٠ ليتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق تلك المتاجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88