البيت والأسرةمواقف طريفة

أم بريطانية تبتكر طريقة لتتعامل مع ملل أطفالها أثناء الحجر

اكتشفت إحدى الأمهات طريقة مثلى لتعليم أطفالها الأربعة درسًا في الحياة، بشأن الإغلاق العام في ظل وجودهم في المنزل، إلى جانب قائمة طويلة من الواجبات المنزلية.

فقد أخذت الممرضة سارة بالسدون البالغة من العمر 29 عامًا تشعر بالسأم، وهي من منطقة نورثمبرلاند، في أقصى شمالي شرق إنجلترا، من أطفالها بسبب “الطلب الدائم” للحلوى والسكاكر غير أنها وزوجها صمما خطة للتعامل مع الوضع.

وأنفقت الأم 100 جنيه إسترليني على آلة بيع تخلص منها متجر اضطر إلى الإغلاق، وملأتها بالحلويات والمشروبات التي تفضلها العائلة.

ثم قالت لأطفالها شانون (9 أعوام) ولوسي (8 أعوام) وجاك (5 أعوام) وإليجا (عامان) إنهم سيحصلون على بعض النقود مقابل أداء واجباتهم المدرسية والمساعدة في القيام ببعض أعمال المنزل.

وبالرغم من أن الوجبات الصحية الخفيفة مجانية، فإن بإمكان الأطفال أن يصرفوا الدخل الذي يحصلون عليه مقابل القيام بعض الأعمال المنزلية في آلة البيع. واختفى التردد الذي انتابهم في البداية عندما بدأت الحلويات بالنزول من الآلة.

وقالت شانون لبرنامج “في البداية لم أحب آلة البيع لكنني الآن أحبها لأنني أحصل على مشروب غازي”.

وربما اهتدت سارة إلى درس كامل بشأن كيفية إدارة مصروف الجيب. ومن خلال العمل من أجل تأمين النقود، وادخارها، ثم صرفها لشراء الوجبات الخفيفة المفضلة، تعلم الأطفال درسًا قيمًا في تأخير الإشباع.

ويقول خبراء الميزانية إن مثل هذه السياسة من شأنها أن تناسب عدة بالغين أيضًا، لتجنب الوقوع في عملية شراء الآن، أي ثقافة الدفع لاحقًا.

وفي ظل قيام سارة وكايل أيضًا بالواجبات المنزلية حتى يحصلا على الوجبات الخفيفة، فإن الأسرة تكون قد انخرطت قليلًا في المنافسة أيضًا.

ويرى ويل كارمايكل، كبير المديرين التنفيذيين لتطبيق مصروف الجيب “روستر ماني”، أن تخصيص وقت إضافي للمنزل يمنح فرصة مثالية للآخرين كي ينضموا إلى أسرة بالسدون من أجل التعلم أكثر بشأن كيفية إنفاق النقود.

وقال إن ابتكار نظام لمساعدة الأطفال على كسب النقود ووضع أهداف مرئية ملموسة أمامهم تمثل طريقة رائعة لمساعدة الصغار على التركيز على تحقيق هدف معين وتعلم قيمة المال.

وأضاف أن “تنويع أحجام الجوائز، مثلًا تركيب لعبة ليجو جديدة ستكون طريقة رائعة حقًّا لحثهم على التفكير فيما يرغبون فيه وفيما يقدرونه”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88