أخبار حصرية

أكثر من 1600 زيارة للمنشآت الغذائية.. وإغلاق 23 منشأة مخالفة في الخفجي

نفَّذت بلدية محافظة الخفجي 315 جولة تم خلالها زيارة 1,685 منشأة غذائية، وإغلاق 23 محلًا مخالفًا للاشتراطات البلدية، وذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية، للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والبلدية على كافة المحلات التجارية والغذائية منذ بداية شهر رمضان‪ المبارك.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي محمد بن حزام الحميداني، أن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي بالمحافظة والمراكز التابعة لها للحفاظ على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا.

وبيّن أن زيارات مراقبي البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في المحافظة منذ بداية شهر رمضان المبارك، شملت عددًا من المنشآت وأسفرت عن تحرير مخالفات صحية، وفرض غرامات مالية، ومصادرة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إذ أغلقت البلدية 23 منشأة غذائية مخالفة للاشتراطات من خلال زيارة  1,685 منشأة غذائية، بهدف إحكام الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة‪.

وأشار الحميداني إلى أن عدد الجولات بلغ 315 جولة، تم خلالها تسجيل 288 إنذارًا، ومصادرة 2,356 كجم من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مبينًا أن المخالفات المرصودة تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود تراخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات الصحة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد الغذائية المطهية وسريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر.

وأضاف أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة ضمن جولاتها الرقابية المكثفة؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، مؤكدًا تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعيًا إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88