البيت والأسرةمواقف طريفة

مسن بريطاني يجمع 22 مليون دولار لدعم قطاع الصحة بالسير حول حديقته

جمع الكابتن توم مور (99 عامًا)، وهو من قدامى المحاربين في بريطانيا، ما يربو على 17.4 مليون جنيه إسترليني (22 مليون دولار) لدعم الخدمات الصحية من خلال السير حول حديقته مما أدى لمطالبات بتكريمه من الملكة إليزابيث.

واستكمل مور السير 100 مرة حول حديقته يوم الخميس باستخدام مشاية لمساعدته.

وكان الكابتن المتقاعد بالجيش البريطاني يسعى في البداية لجمع ألف جنيه إسترليني باستكمال هذا التحدي قبل عيد ميلاده المئة يوم 30 إبريل. لكنه أسر ألباب الشعب الخاضع لإجراءات عزل عام وتدفقت التبرعات عليه من أنحاء العالم.

وقال جرانت شابس وزير النقل ”إنه بطل قومي بالتأكيد. يا له من رجل قوي الشكيمة! إنه بطل بريطاني بحق وأعتقد أنه يعطي الناس بارقة أمل“.

وردًّا على سؤال بشأن ما إن كان ينبغي أن يلقى مور تكريمًا من الملكة إليزابيث لمبادرته، قال شابس ”لا أريد أن أستبق قائمة الشرف الخاصة بجلالتها، لكن من الواضح تمامًا أن هذا الرجل كان طوق نجاة للشعب في هذه الأوقات الصعبة. أعتقد أن الجميع يدعمون فكرة تكريمه“.

وقال مور إن جولات سيره مستوحاة من الرعاية التي تلقاها من هيئة الصحة الوطنية عندما تعرض لكسر في الفخذ ثم عندما خضع لعلاج من السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88