أخبار حصرية

بوابتان بجمعية الدعوة بالأحساء لمواجهة “كورونا”

التزامًا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، نفّذت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء عدة إجراءات وقائية للدارسين لديها من المسلمين الجدد ولمن يريد التعرف على الإسلام ولموظفيها وموظفاتها، إذ قامت بتفعيل التعليم والعمل عن بعد وأطلقت بوابتين عملاقتين؛ الأولى: بمسمى “بوابة الإسلام للحوار” باللغة الفلبينية لتعريف 50 شخصًا يوميًّا بالإسلام في أولى مراحلها، وقد أثمرت هذه البوابة خلال شهر مارس إسلام 135 فلبينيًّا. والثانية: “بوابة الإسلام التعليمية” لتعليم أحكام الإسلام وأموره للمسلمين الجدد.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

كما افتتح القسم النسائي غرفًا صوتية في برنامج (zoom) لمتابعة المسلمات الجديدات في حفظ القرآن واستكمال منهج كل مستوى على حدة.
وقلّصت الجمعية ساعات العمل للقسم الرجالي وعلّقت عمل القسم النسائي بالكامل وحوّلت كافة أنشطته عن بُعد.

وسعت الجمعية لتوعية أفراد المجتمع من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بأهمية اتباع إرشادات حكومتنا الرشيدة، ولم تقتصر على ذلك فقط بل واصلت جهودها بتوعية الوافدين بأكثر اللغات انتشارًا بالسعودية منها “الفلبينية، الهندية، الإنجليزية، ماليالم، أوردو، البنجلاديشية، السنهالية، النيبالية”.

وأكّد الأمين العام المهندس عبد الرحمن الجغيمان، أنّ الجمعية أعادت تأهيل استوديو التسجيل الصوتي والمرئي وزوّدته بإمكانات متميزة، وأعدّت محتوى دعوي متميز لإصداره في بطاقات دعوية ومقاطع مرئية حسب خطة 2020 بحوالي 1000 بطاقة، و1000 مقطع بـ8 لغات، كما فعّلت الجمعية الحسابات الدعوية على وسائل التواصل الاجتماعي، واستكملت بث الدروس الشرعية عن بُعد، وصمّمت مواقع إلكترونية بـ7 لغات، وأنشأت قنوات على اليوتيوب بـ7 لغات، وافتتحت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بـ7 لغات “تويتر- تيلجرام- فيس بوك …إلخ) كما استحدثت مجموعات واتس آب لمتابعة جودة العمل وتنفيذه وفق خطة العمل عن بُعد، حرصًا على استمرار رسالة الجمعية الدعوية وفق معايير عالية الدقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88