تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

دراسة تكشف عن سمات شخصية معينة تحمي هياكل المخ مِن “ألزهايمر”

أكَّد العلماء من جامعة جنيف ومستشفيات جنيف الجامعية في سويسرا أن هناك سمات شخصية معينة تحمي هياكل المخ من الإصابة بألزهايمر. ومن بين تلك السمات، أظهر الأشخاص الذين هم أقل لطافة، ولكن لديهم فضول طبيعي وقليل من الرضوخ حفاظا أفضل على مناطق المخ التي تميل للضمور سواء مع التقدم في السن الطبيعي وفي مرض ألزهايمر واضطرابات العصبية النفسية وتمهد الطريق أمام استراتيجيات وقائية أكثر دقة ضد المرض.

ووجد الباحثون في دراستهم التي اعتمدت على فحص مجموعة كبيرة من الأشخاص فوق الـ65 عاماً عدة مرات على مدار خمس سنوات، أن مخ الأشخاص غير اللطفاء الذين لا يخشون الخلافات والذين يُظهرون قدراً من عدم الإذعان، محاط بالحماية بشكل أفضل. وبالإضافة إلى ذلك توجد هذه الحماية في دوائر الذاكرة التي تتلف جراء مرض ألزهايمر، حسبما جاء على موقع «ساينس ديلي».

ويقول البروفيسور بانتيليمون جياناكوبولوس، وهو طبيب نفسي في كلية الطب بجامعة جنيف ورئيس قسم الإجراءات المؤسسية في مستشفيات جنيف الجامعية الذي رأس هذا العمل: «تتسم الشخصيات ذات القابلية المرتفعة للمواءمة بمستوى عالٍ من اللطف وهي شخصيات تريد أن تتماشى مع رغبات الآخرين لتجنب الخلاف وأن تسعى للتعاون (حسب وكالة الأنباء الألمانية) وهذا يختلف عن الانفتاح على الآخرين. يمكنك أن تكون منفتحاً للغاية ولكنك لست لطيفاً للغاية مثلما هو الحال مع الشخصيات النرجسية على سبيل المثال».

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطعمة يجب عليك تناولها عند الشعور بـ”الصداع” تعرف عليها

يعد الجفاف وتخطي الوجبات والتوتر من بين أهم الأسباب الرئيسية للشعور بالصداع، الذي يصيب الإنسان ...

“نوفافاكس” تعلن أن لقاح “المناعة ” قيد التجربة السريرية

أعلنت شركة “نوفافاكس” الأميركية، الاثنين، أنها بدأت المرحلة الأولى من تجربة سريرية للقاح مرشح لفيروس ...

خمسة تحذيرات تؤكد ضرورة التوقف عن تناول اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على البروتين والحديد والزنك وفيتامين B12، إلا أن الإكثار من تناولها، يؤدي إلى التعرض ...

دراسة أميركية تؤكد فعالية “ريمديسيفير” في تسريع علاج المصابين بـ”كورونا”

خلصت دراسة نشرتها مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” إلى أن لدواء “ريمديسيفير”، أثرا واضحا ...

احذر شرب الماء بعد تناول الفاكهة يُسبب “تقلصات المعدة”

يحتاج النظام الغذائي لجسم الإنسان لمختلف الفواكه والخضار بمختلف أنواعها بفضل ثرائها بالفيتامينات والمعادن وغيرها ...

Switch to mobile version