البيت والأسرة

في يوم الأم العالمي ٢٠٢٠

الأم بريق في سمائنا، وأعظم هبات الحياة، وقيثارة الدنيا، وملحمة الأرض وحضارة الشعوب.

هتون/ فاطمة الجبيني – جدة

أكدت الأميرة/ دعاء بنت محمد – الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية، أن الأم هي المدرسة الوحيدة التي لا يمكن أن تقارن بأي مؤسسة تربويه أو تعليمية؛ إن صلحت صلح المجتمع والوطن وبُنيت الأمم والحضارات، وساد الأمن والسلام والاستقرار، وكُتبت السعادة بكل تفاصيلها وتجلياتها الصغيرة والكبيرة.

ووصفت الأميرة/ دعاء بنت محمد، في تصريحات صحفية بمناسبة يوم الأم العالمي الذي وافق يوم أمس ٢١ مارس ٢٠٢٠، أن الأم هي بريق في سماء الكون، وإعجاز من الله، وأقدس معاني الإنسانية وأعظم هبات الحياة.

وأوضحت الأميرة/ دعاء بنت محمد، أن معنى الأم الذي يجهله الناس جمعه القرآن في أمر ونهي: فأمر بالإحسان إلى الوالدين، ونهى عن أبسط أنواع العقوق وإن كان بلفظ من حرفين (أُف).
وما أمرُ الله للإنسان بخفض جناح الذل للوالدين من الرحمة إلا بيانًا من الله بأن عطاء الأم والأب الذي يجهله الأبناء لا ينبغي أمام عظمته إلا الإقبال عليهما بأعلى مراتب الرحمة ليكون الولد في أوج قوته أمام الوالدين في كبرهما وضعفهما متواضعًا متذللًا لنيل رضاهما، وهذا أفضل حالات الاعتراف بالفضل وأعظم ترجمة للبر. هذه حالة لا يدرك أبعادها إلا الله سبحانه وتعالي.

إن كانت الأم حبًّا فهي أجمله، وإن كانت عطاءً فهي أفضله، وإن كانت احتواءً فهي أكمله. هي الكائن الضعيف الرقيق الذي يتحول إلى بركان ثائر؛ إذا مس أولادها مكروه أو أرادهم أحد بسوء، عطاؤها لا يعرف قانونًا ولا يرتكز على نظام، ولا يركن إلى منطق عطاء، يوقف إعمال العقل و أسبابه فهي معك دائمًا فأنت دائمًا على صواب (لا تعرف إلا أن تكون معك ولك). تحب من يحبك وتبغض من يبغضك، صفوة الحب والعطاء والأمن والأمان والرحمة والاحتواء. ولا ترجو مقابل ذلك إلا أن تسعدك.

ووجهت الأميرة/ دعاء بنت محمد، كل الأبناء اليوم وكل يوم أن ينحنوا لها ويقبلون يدها التي طالما طاولت عنان السماء لتسمو بحبها وعطائها.

أمي.. كلمة جمعت من كل شيء جماله، ومن كل معنى جلاله، إنها الرحمة ممثلة بإنسان.

وختمت سمو الأميرة/ دعاء بنت محمد، حديثها بدعاء الخالق عز وجل أن يرحم من فارقنا من أمهاتنا، وأن يبارك في عمر من أنعم الله علينا بوجودهم، ويرزقنا فضل برهم ورضاهم.

 

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. الأم هي بريق في سماء الكون، وإعجاز من الله، وأقدس معاني الإنسانية وأعظم هبات الحياة

  2. إن كانت الأم حبًّا فهي أجمله، وإن كانت عطاءً فهي أفضله، وإن كانت احتواءً فهي أكمله.

  3. الأم بريق في سمائنا، وأعظم هبات الحياة، وقيثارة الدنيا، وملحمة الأرض وحضارة الشعوب.

  4. اللهم أسعد صاحب هذا الحرف واجعل قلبه داراً للسكينة والطمأنينة
    واملأ أيامه بالهناء وكل ما اخترته من خير يارب العالمين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88