تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

تستضيفه جامعة طوكيو بالتعاون مع مؤسسة مسك الخيرية .. إنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل

بحضور مدير جامعة طوكيو الدكتور جونوكامي ماكوتو ورئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” الأستاذ بدر العساكر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي، شهدت العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة طوكيو ومركز مبادرات مسك لإنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل.

وقال الأستاذ بدر العساكر “إن العلاقات السعودية اليابانية علاقات قوية ومتميزة على مدى أكثر من ستة عقود، وهو ما من شأنه إيجاد بيئة مشجعة ومحفزة للتعاون في مختلف المجالات لا سيما المجالات العلمية والتقنية والبحثية والتعليمية، التي نشهد اليوم جزءًا مهمًا منها يتمثل في الإعلان عن إنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل في جامعة طوكيو العريقة”.

وأوضح العساكر أن هذه المذكرة تأتي امتدادًا للشراكات القائمة بين مسك الخيرية وجامعة طوكيو والمتمثلة في تدريب حوالي ستين شابًا وفتاة سعوديين في جامعة طوكيو في مجالات الطاقة المتجددة والطاقة النووية، بالتعاون مع خبراء من القطاع الصناعي والبحثي في اليابان وزيارات ميدانية للمصانع ومراكز الأبحاث.

من جانبه علق مدير جامعة طوكيو الدكتور جونكامي “تشرفت بمقابلة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، في يوليو العام الماضي، وما زلت أذكر ذلك اللقاء المميز”. مضيفًا “إن إنشاء المركز فرصة رائعة لكي نعزز ونعمق التعاون بيننا، وأن الجامعات السعودية وجامعة طوكيو تتمع بعلاقات بناءة على المستويين التعليمي والبحثي وسنمضي قدمًا في تطوير شراكاتنا لتحقيق الرؤية السعودية اليابانية 2030م”.

يُذكر أن جامعة طوكيو تأسست عام 1877م وتعد أكثر الجامعات عراقة في اليابان، وحصل سبعة من خريجيها على جوائز نوبل وتولى 17 من خريجيها منصب رئيس وزراء اليابان بالإضافة إلى ثلاثة رواد فضاء. كما تحتل الجامعة مراكز متقدمة في التصنيفات العلمية للجامعات ومن أكثر الجامعات نجاحًا على مستوى شرق آسيا في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة من الجامعات.

ومن المخطط أن يسهم مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل في دعم الابتكار في البحوث العلمية والتطوير التقني بين المملكة واليابان في مجالات حيوية ومهمة مثل البيانات الكبيرة والأمن السيبراني، والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتقنيات الميكاترونيكس والروبوت بالإضافة إلى العلوم الطبية والحيوية وغيرها. كما سيكون للمركز دور مهم في دعم قبول الطلبة السعوديين المبتعثين في البرامج الأكاديمية والبحثية بجامعة طوكيو.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم عنيزة يكرم 140 متقاعدا في احتفال افتراضي تحت شعار «الوفاء.. لأهل العطاء»

كرمت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، صباح أمس الإثنين، 140 متقاعدا ومتقاعدة من المعلمين والمعلمات والموظفين ...

إعلان الدفعة الثانية من المقبولين في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل (اليوم الأحد) عن الدفعة ...

إعلان الدفعة الأولى من المقبولين للعام الجامعي 1441/1442هـ

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل اليوم (الجمعة) عن الدفعة ...

تعليم الأحساء يشارك بأكثر من ١٠٠ برنامج تدريبي صيفي لشاغلي الوظائف التعليمية

تشارك الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بإدارتي التدريب والابتعاث في قطاعي البنين والبنات بعدد ١١٤ ...

تعليم جازان يتأهل لتمثيل المملكة عالميًّا في معرض جلوب البيئي

تأهلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، لتمثيل المملكة عالميًّا في فعاليات معرض جلوب البيئي الافتراضي ...

Switch to mobile version