جمعية الكشافة السعودية تشارك في اللقاء الكشفي الدولي التاسع بالشارقة

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في اللقاء الكشفي الدولي التاسع، الذي افتتحه أمس الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار “الكل للشارقة .. الشارقة للكل” بمقر مفوضية كشافة الشارقة، وبمشاركة 250 جوالًا من 94 دولة بمختلف أنحاء العالم.

الشارقة / مبارك الدوسري

وأوضح مفوض تنمية المراحل بالجمعية عبد الله صالح الخضير، أن مشاركة الجمعية في هذا اللقاء تأتي في إطار حرصها على تحقيق أهدافه بتوطيد أواصر الصداقة والأخوة، وتبادل الخبرات والمعارف مع جوالة كشافة العالم.

وأفاد الخضير أن اللقاء يتضمن العديد من الفعاليات الكشفية والترفيهية والسياحية، ومن أهمها زيارة دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ومنطقة السيف التراثية، ومغامرات في الصحراء، وزيارة الحديقة الجيولوجية، وبرج خليفة، والقرية العالمية، ومتحف الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، بالإضافة إلى القيام برحلة سفاري.

وأكد أن الجمعية ستشارك في اليوم الشعبي لتبادل الثقافات يوم الاثنين المقبل، حيث ستعرض نماذج من الأكلات والأزياء الشعبية، وصورًا عن التنمية بالمملكة، وجهود الكشافة السعودية في خدمة الحجاج والمعتمرين، وخدمة وتنمية البيئة ضمن مجالات المشروع الكشفي العالمي “رسل السلام”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بناء تختتم مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات جمعيات رعاية الأيتام

اختتمت فعاليات مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات جمعيات الأيتام في نسختها الرابعة التي نظمتها جمعية ...