أخبار حصرية

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة تعريفية عن اشتراطات محتوى السكر والملح في المنتجات الغذائية.. نهار الاثنين المقبل

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بلجنة الصناعات الغذائية بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، ورشة تعريفية عن اشتراطات محتوى السكر والملح في المنتجات الغذائية، وذلك يوم الاثنين11/05/1441هـ، الموافق 06/01/2020م، الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا بقاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة الرئيسي.

الاحساء/ عبداللطيف المحيسن

وتأتي الورشة ضمن جهود التعاون بين الهيئة والغرفة من أجل تعزيز الالتزام بحماية الصحة العامة وجعل محتوى المنتجات الغذائية أكثر صحية؛ من خلال تعديل طرق تصنيع الأغذية، بما يؤدي إلى خفض نسب السكر والملح والدهون بأنواعها، وغير ذلك من الخطوات التي تسهم في تعزيز الصحة العامة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030م.

وتهدف إلى نشر وتنمية الوعي بأهمية خفض محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح، وتوعية وتهيئة مصنّعي ومستوردي المنتجات الغذائية لتخفيض محتوى منتجاتهم الغذائية من الملح والسكر والدهون المشبعة والمتحوّلة، فضلًا عن دعم دور تلك الشركات في توفير منتجات أكثر صحية، بما يسهم في ترقية وتحسين الحالة التغذوية للمجتمع.

ومن جهته وجّه د. إبراهيم المبارك، أمين عام الغرفة الدعوة إلى كافة منسوبي قطاع المنتجات الغذائية وكافة مقدمي خدمات الطعام والمهتمين للحضور والمشاركة في الورشة، لأهميتها ومعرفة الالتزامات والشروط الجديدة على لوائح الهيئة في هذا المجال، مؤكدًا على أوجه ومجالات التعاون بين الغرفة والهيئة، مثمنًا دورها وجهودها لضمان مأمونية وسلامة الغذاء والدواء وتعزيز سلامة وصحة المجتمع.

يُشار إلى أن استراتيجية الهيئة تتضمن رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع لتمكينهم من اختيار الغذاء الصحي بالإضافة إلى حث القطاع الخاص العامل في مجال المنتجات والصناعات الغذائية على القيام بمبادرات تهدف إلى جعل منتجاته الغذائية أكثر صحية بما يسهم في تعزيز الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88