الثعابين والأفاعي تغزو محايل عسير (تقرير مصور)

تخيل أن تدخل حديقة أو ممرمنزلك فتجد ثعبانًا أو حية ممدة في إحدى الزوايا وماذا لو تمكنت الزواحف عن طريق احدى النوافذ أو الأبواب من الولوج الى داخل البيت؟! فما الذي يحدث معك آنذاك وكيف تتصرف؟؟

عسير/ حليمة العلكمي

وهل سيبقى كابوسًا من القلق والرهاب يلاحقك في كل مكان تقيم فيه؟ فما الحل وما العلاج لو تحول الأمر لشر محذق وخطر كامن يتربص بالأهالي والسكان.

ذلك ما حدث بالفعل مع الأهالي في محايل عسير حيث انتابهم حالة من الفزع  والخوف الشديد عندما شوهد عدد كبير من الثعابين تغزو المناطق السكنية وقد تكررت حالات ظهور الثعابين والأفاعي  بشكل كبير في الآونة الاخيرة.

وذكرت مصادر خاصة لهتون أن المواطنين وبعض المختصين قاموا بالإمساك بالكثير منها، بعد أن رُصدت الثعابين قريبة من البيوت السكنية وفي الطرقات.

ويقول الأهالي وسكان المنطقة أن الثعابين والأفاعي  والقوارض انتشرت بشكل غير مسبوق وتشكل تهديدًا كبيرا لكل من في المنطقة لاسيما الأطفال وكبار السن ويطالب السكان الجهات المختصة بضرورة التحرك العاجل واستعمال الأدوية ضد الثعابين والأفاعي قبل أن يتعرض أحدا لمكروه واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار هذا الوضع  المأساوي بشكل جذري ومعالجة الأماكن التي أصبحت مرتعًا لتلك الزواحف السامة والقوارض.

ويُعتقد أن الثعابين وجدت مرتعًا خصبًا للتكاثر والعيش حيث أن مساحات واسعة من الأراضي الزراعية سابقًا تُرِكت منذ سنين طويلة دون زراعتها ودون الاهتمام بها وتنظيفها فنبتت فيها أشجار كبيرة وشجيرات وحشائش صغيرة والتي بدورها صارت سكنًا لأنواع  متعددة من الزواحف السامة من ثعابين وعقارب وبعض القوارض التي لها خطورة كبيرة على حياة السكان.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا