أخبار حصرية

القطيف: رئيس البلدية يستقبل الباحث آل هجلس

استقبل رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني في مكتبه صباح أمس الأربعاء، الباحث والمهتم بالتراث العمراني إسماعيل آل هجلس، مثنيًا على جهوده في مشاركة لحفظ تراث المحافظة.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وقال: لا تزال بعض أساليب البناء القديمة موجودة وبارزة حتى يومنا هذا، ويمكن أن نراها في جميع أنحاء العالم، سواء في المباني أو المساجد أو المتاحف والمعارض الفنية، وإن توثيق التاريخ المعماري لمحافظة القطيف يساعد في الاهتمام به، إذ تعتبر الخصائص المعمارية التراثية المحلية عنصر جذب سياحي مميز.

وطالب الحسيني المهتمين بجمع عناصر التراث المعماري للمحافظة، واعدًا بعمل معرض دائم في البلدية ليتسنى لزوار المحافظة التعرف على هذا التراث.

من جهته تحدث آل هجلس عن أهمية التصوير الضوئي وعلاقة التراث العمراني بالفنون التشكيلية، بالإضافة إلى أهمية الأقواس (العقود) التي تميزت بها البيوت القديمة.

وفي نهاية اللقاء قدم آل هجلس لرئيس البلدية عملًا فنيًّا عبارة عن نموذج للزخرفة الجصية القطيفية (مثقوبة – مشاخيل)، كما قدم كتابًا من تأليفه وتصويره يحتوي على مواضيع تختص بتاريخ ومكانة القطيف التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88