‏Snap video

وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني.. مشاريع “نوعية” وبرامج “عالمية”

حاز جناح وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني، على إعجاب زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32 ” ، بما قدمه من عرض لمشاريع تطويرية رائدة ، تخدم جميع القطاعات الأمنية لتواكب رؤية المملكة 2030 .
وتضمن الجناح مشاريع تطوير المقرات الأمنية ،لإنشاء مئات المشاريع والمباني التطويرية، التي تواكب أفضل التصاميم في مجال العمل الأمني لتوفير مبان نموذجية ببنية تحتية عالية المستوى تخدم العمل الأمني، وبرنامج الألياف البصرية لإنشاء شبكة من الألياف البصرية في كافة مناطق المملكة بسرعات عالية وآمنة لخدمة متطلبات العمل الامني وربط كافة المواقع الأمنية .
وبرنامج المدن الآمنة والأنظمة الإلكترونية، وهو مبادرة لتوفير بيئة أمنة عالية الجودة تساهم في ضمان سلامة أمن المواطن والمقيم, من خلال انشاء بنية تحتية متكاملة وتوفير حلول تقنية متطورة كنشر كاميرات متابعة ذكية مع انظمة الاستشعار في المدن والطرقات والاحياء والاماكن الحيوية وبما يساعد رجال الامن في مراقبة المدن .
واشتمل جناح وكالة وزارة الداخلية على مشروع أمن الحدود بالمنطقة الشمالية ومشروع الانظمة المتكاملة،والذي يهدف لتنفيذ منظومة متكاملة من المراقبة الإلكترونية والرادارية والاتصالات والكاميرات الحرارية مدعمة بالحواجز الصناعية لاكتشاف أي أهداف تقترب من خط الحدود في المنطقة الشمالية، كذلك برنامج الاتصال الأمني الموحد الذي يوفر الاتصال اللاسلكي لكافة القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية وفق أحدث التقنيات والمميزات العالمية .
ويعرف الجناح بمشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة، الذي يهدف الى تأسيس بيئة ملائمة لإدارة العمليات المشتركة، تلبي متطلبات القطاعات الأمنية، وتحقق التكامل التام فيما بينها، وتوفّر التنسيق الكامل مع بقية الجهات الخدمية الأخرى، بالإضافة إلى مشروع الوسائط البحرية وملحقاتها، ومشاريع الطيران، ومشروع العربات المدرعة ومشروع السلامة المرورية .
وتحظى المشاريع بدعم القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله في رفع مستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع مكانتها بين الدول المتقدمة، بمتابعه دقيقة من سمو وزير الداخلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88