تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

“إم.بي.سي” تعين رئيسًا تنفيذيًّا جديدًا

أعلنت مجموعة إم.بي.سي السعودية اليوم الاثنين، أنها عينت مارك أنطوان داليوين رئيسًا تنفيذيًّا ليحل محل سام بارنيت الذي ترك المجموعة في أكتوبر، بعد أن أمضى 17 عامًا في أكبر شبكة بث في الشرق الأوسط.

وأضافت أن من المتوقع أن ينضم داليوين، الذي بدأ مشواره المهني في سوني بيكتشرز، إلى إم.بي.سي ومقرها دبي، في الخامس من يناير.

وتملك إم.بي.سي مجموعة قنوات فضائية منها قناة العربية الإخبارية.

وتولى داليوين من قبل منصب رئيس مجموعة إم7 التي تدير باقات قنوات تلفزيونية مشفرة تبث في هولندا وبلجيكا والنمسا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر ورومانيا.

وحصلت السلطات السعودية على حصة تعطيها حق السيطرة على مجموعة إم.بي.سي في عام 2018، بعد أن صادرت أصولًا من متهمين بالفساد قبضت عليهم في إطار حملة أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في عام 2017.

وسمحت الرياض لوليد الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة المجموعة ومؤسسها، العام الماضي بمغادرة المملكة لأول مرة منذ القبض عليه في إطار حملة مكافحة الفساد مع عشرات آخرين من الأثرياء وبعض أفراد الأسرة المالكة والمسؤولين بالحكومة ورجال الأعمال السعوديين.

وأطلق سراح الكثيرين منهم بعد التوصل إلى تسويات مالية مع الحكومة شملت في الكثير من الأحيان تحويل أموال أو أراضٍ أو أسهم في شركات.

وقال الإبراهيم الذي أسس مجموعة إم.بي.سي في بيان نقلته العربية اليوم إنه ”تمنّى لداليوين التوفيق في مهامه الجديدة لناحية التمكُّن من إدارة دفّة المجموعة بنجاح، والمساهمة في استمرار ريادتها، وذلك بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة القادمة التي تشهد نموًا وتوسعًا مطردًا، وفقًا للخطة الخمسية التي أُعلنت خلال الفصل الرابع من عام 2018“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. الفنان السبع يفتتح معرض منصور الحمود بمناسبة «اليوم الوطني» للمملكة

افتتح الفنان السعودي علي السبع الليلة الماضية في مدينة سيهات، معرض الفنان المبدع منصور الحمود، ...

وزارة الثقافة تؤسس متحف “البحر الأحمر” في جدة التاريخية

أعلنت وزارة الثقافة إنشاء متحف البحر الأحمر في مبنى “باب البنط” بجدة التاريخية، والذي سيُفتتح ...

النادي الأدبي بجدة ينظم لقاء عن صناعة القصة القصيرة بين المبدع العربي والغربي

أقام رواق السرد بالنادي الأدبي الثقافي بجدة يوم أمس، عبر منصته الإلكترونية، لقاءً نقديًا بعنوان ...

نتفليكس هل تحقق لنا تربية جيدة أم أنها ستكون وبالًا علينا؟

خلال الأيام القليلة الماضية ثار موقع التواصل الاجتماعي تويتر واشتعل ليصبح هاشتاج CancelNetflix# ترند عالميًّا ...

الثلاثاء القادم 22 سبتمبر إنطلاق حفلات اليوم الوطني السعودي 90

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن ...

Switch to mobile version