‏Snap video

وكالة التطوير الأمني بالداخلية .. مشاريع “نوعية” وبرامج “عالمية”

يمثل جناح وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني وجهة بارزة لزوار”الجنادرية 32″ لما يعرضه عن المشاريع التطويرية الجارية للعمل الامني بالمملكة بما يواكب رؤية المملكة 2030.
وتبرز في جناح الوكالة منظومة الأنظمة الالكترونية ذات العلاقة بأنظمة المدن والطرق والحدود الآمنة التي تهدف إلى توفير بيئة أمنية عالية الجودة تسهم في المحافظة على أمن المواطن والمقيم وسلامتهم، كما يتم في الجناح التعريف بالتقنيات المخصصة لمساندة رجال الأمن في تنفيذ مهامهم، والبنى التحتية الخاصة بتوفير حلول تقنية متطورة تشمل كاميرات المتابعة الذكية وأنظمة الإستشعار بالطرق والأماكن الحيوية بما يساعد في متابعة الأوضاع الأمنية في المدن والأحياء السكنية لرصد ومتابعة الحالة الأمنية وسرعة التعامل مع أي موقف يتطلب التدخل الأمني.
وتتضمن معروضات جناح وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني عدداً من المشروعات الأمنية التي تم تنفيذها مثل مشروع أمن الحدود الشمالية الذي يشمل منظومة متكاملة من أنظمة المراقبة الإلكترونية والرادارية والإتصالات والكاميرات الحرارية مدعمة بالحواجز الصناعية لرصد أي هدف عند اقترابه من خط الحدود، كما تشمل المشاريع التي يعرضها الجناح مشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة الذي يهدف إلى تطوير أنظمة وإجراءات إدارة العمليات الأمنية الميدانية وتنسيقها مع مهام الجهات الحكومية الأخرى كافة بما يَضمن سرعة الاستجابة لجميع أنواع البلاغات الطارئة في أي موقع بالمملكة.
ويأتي الاهتمام بتطوير التطبيقات التقنية لمساندة المهام الأمنية في قمة الاولويات التي تحظى بدعم واهتمام ومتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية لتحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لاتخاذ كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين وزوار الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين.
وشهدت مشاركة وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني في مهرجان “الجنادرية ٣٢” فعالية كبيرة ، توجت بزيارة العديد من كبار الشخصيات والقيادات الأمنية لمشاهدة جميع النماذج والتقنيات والأجهزة المعروضة في جناح الوكالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88