أخبار حصرية

بورصة السعودية ترتفع بدعم الأسهم المالية .. وانخفاض لمصر والإمارات

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الاثنين بدعم من الأسهم المالية، بينما شهدت البورصة المصرية هبوطًا حادًّا مع تراجع معظم الأسهم القيادية.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.9%، مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.1%، بينما ارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 1.3%. وصعد سهم المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف) 2.7%، بعد يوم من توقيع الشركة عقدًا للتأمين الصحي مع السعودية للكهرباء، التي هبط سهمها 0.6%.

وارتفع سهم السعودية للصادرات الصناعية 1.8%، بعدما وافق مجلس إدارة الشركة يوم الأحد على فتح فرع في بغداد. كما زاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.7%، بعدما قالت الشركة في إشعار إلى البورصة إنها استكملت 35% من العمل في مشروعها لإنتاج الكلورين في مدينة الجبيل الصناعية.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.2%، مع تراجع 28 من الثلاثين سهمًا المدرجة على قائمته. وانخفض سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، واحدًا في المئة بينما نزل سهم السويدي إليكتريك 3.6%.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، إن شراء مصر طائرات مقاتلة روسية يعرضها لخطر العقوبات الأمريكية، كما يهدد مشترياتها من العتاد الأمريكي في المستقبل. وأضاف آر. كلارك كوبر مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية أن مصر على دراية بتلك المخاطر.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.9%، مع هبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.6%. فيما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بما يزيد على عشرة في المئة في الجلستين السابقتين ، بعدما أكد المصرف يوم الأربعاء بيع 31 مليون سهم في نتويرك إنترناشونال هولدنجز مقابل 160 مليون جنيه استرليني.

وهوى سهم أرابتك القابضة عشرة في المئة، مسجلًا أكبر هبوط له منذ مايو. وفي يوم الجمعة، سجلت شركة البناء خسارة في الربع الثالث، مقابل ربح قبل عام.

ومن بين الأسهم العقارية الأخرى، انخفض سهم داماك العقارية 4.8%. وفي الأسبوع الماضي، سجلت شركة التطوير العقاري انخفاضًا بلغ 78% في ربح الربع الثالث وسط استمرار التباطؤ في قطاع العقارات بدبي. وهبط سهم داماك 50%ة منذ بداية العام، مع انكماش الأرباح في ثلاثة أرباع متتالية، بحسب بيانات رفينيتيف.

وواصل المؤشر العام لسوق أبوظبي خسائره ليغلق منخفضًا 0.3%، بعد يوم من تسجيله أكبر تراجع له منذ أغسطس. وهبط سهم شركة اتصالات 0.7%، بينما هوى سهم بنك الاستثمار 9.9%. وفي وقت سابق هذا الشهر، سجل بنك الاستثمار خسائر متراكمة بلغت 1.86 مليار درهم في سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88