أخبار حصرية

مجلس محو الأمية بالسودان يناقش تقرير الأداء ٢٠١٩م

 اجاز أعضاء مجلس الأمين العام لمجلس محو الأمية وتعليم الكبار السودان اليوم تقرير الأداء السنوي للعام ٢٠١٩ وفقا للخطة السنوية حيث تم استعراض تقارير الامانات المتخصصة والوحدات التابعة للأمين العام وذلك بقاعة  مجلس محو الأمية. 
 ووجه الأستاذ محمد حماد الأمين العام لمجلس محو الأمية وتعليم الكبار الامانة العامة للتخطيط والسياسات بمحو الأمية إلى تجميع التقارير وتفريغها في الاستمارة الموحدة وفقا للادارة العامة للتخطيط والسياسات والبحوث بالوزارة حيث سيتم اجازة التقرير السنوي بصورته النهائية في اجتماع المجلس القادم. 
وكان من أبرز الانشطة في التقرير السنوي الوقوف على تقارير الاداء بالولايات من خلال استيعاب كبار السن في الفئة (15_45) سنة وذلك عبر مراكز تعليم الكبار عبر أكثر من 18750مركز،  والجهد المبذول في استيعاب الأطفال خارج المدرسة من خلال أكثر من 9548 مركز تعليم بديل بالولايات.
وأشار التقرير الي ان المعلمين المعينين في برامج محو الأمية وتعليم الكبار في السودان يقترب من ثلاثون الف معلم يعملون في مراكز التعليم البديل ومراكز تعليم الكبار الثابتة. 
واستعرض التقرير الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية عبر التنسيق المحكم مع منظمة اليونسكو ومنظمات المجتمع المدني وكذلك تنفيذ برنامج الزيارات الميدانية والوصول لكل ولايات السودان في إطار متابعة التنفيذ الميداني، وعقد عدد من الدورات التدريبية بالولايات ومركز شندي وبناء قدرات العاملين بالمجال بجانب التوسع في مشروع التعلم في ثلاث ولايات بافتتاح أكثر 600 مركز تعلم ذكي وتنزيل برنامج التعلم في أكثر من 2000 جهاز تابلت اضافة إلى تدشين مشروع تطوير مناهج محو الاميه وتعليم الكبار والفراغ من مراجعة كتب المستوى الأول وكذلك الشروع في تنفيذ مشروع حوسبة مناهج تعليم الكبار المستوى الأول (اللغة العربية) 
اضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات مع منظمات المجتمع المدني وتدشين الموقع الإلكتروني للمجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار والتراسل الإلكتروني الداخلي بين الامانات وتحسين الخدمات داخل الامانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88