تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

إزاحة الستار عن أول طائرة سباق كهربائية بمعرض دبي للطيران

كشف سباق للطائرات تحت رعاية شركة إيرباص اليوم الأحد، عن طائرة رياضية تعمل بالكهرباء وُصفت بأنها الأولى من نوعها في العالم، فيما تسعى شركة تصنيع الطائرات الأوروبية الكبيرة إلى تعزيز تكنولوجيا الطيران الصديقة للبيئة.

وتعمل شركات من بينها شركة أوبر تكنولوجيز الأمريكية لخدمات نقل الركاب؛ لابتكار سيارات طائرة تعمل بالكهرباء وسط مخاوف متزايدة من التأثير البيئي للنقل الجوي الذي يعتمد على الوقود الأحفوري. وأعلنت شركة بوينج المنافسة لإيرباص الشهر الماضي عن شراكة مع العلامة التجارية الرياضية بورشه التابعة لفولكسفاجن من أجل تطوير تصور لمركبة كهربائية طائرة يمكنها نقل الركاب في المدن.

وأعلن سباق (إير ريس إي) أن شركة كوندور أفياشين، ومقرها بريطانيا، ستتولى تصنيع طائرة السباق التي أُطلق عليها اسم (وايت لايتنينج) وكُشف عنها النقاب خلال معرض دبي للطيران. وتعمل الطائرة بمحرك كهربائي يمكنها من التحليق بسرعة حوالي 482 كيلومترًا في الساعة في مضمار طوله خمسة كيلومترات على ارتفاع عشرة أمتار فقط عن الأرض.

وقال جيف ووكمان الرئيس التنفيذي للسباق ”ستقدم مجموعة السباق فرصة لاختبار الابتكار وتسريع الخطى باتجاه السفر التجاري بالكهرباء“. وأضافت أن بطاريات ليثيوم مثبتة تحت بدن الطائرة ستمدها بالطاقة اللازمة للطيران لمدة خمس دقائق بسرعة شديدة خلال سباق وحوالي عشر دقائق احتياطية بسرعة منخفضة.

ويهدف سباق (إير ريس إي) إلى أن يصبح أول سباق للطائرات الكهربائية في العالم، عندما يطلق أولى منافساته الدولية في عام 2020. ومن المتوقع أن يعلن هذا الأسبوع عن أسماء أول ثمانية فرق لخوض سباقه الأول.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تويتر يشتعل.. #احذفو_لعبه_ببجي

في ثورة على موقع التواصل الاجتماعي ثار المغردون مستخدمين هاشتاج #احذفو_لعبه_ببجي، هتون – نشوى سرحان ...

تطبيق يبحث عن مصدر الصورة ويعطيك أصلها

تطبيق Reverse Image Search App للبحث عن مصدر الصور، حيث تتيح لك ميزة البحث العكسي ...

تطبيق الواتس آب في التحديث القادم بخاصية جديدة تتيح عقد اجتماعات بالفيديو

تطبيق المحادثات الشهير “واتس اب” الفترة المقبلة سوف يقدم خاصية جديدة تسمح بإجراء مكالمات الفيديو ...

إدارة المحيطات والغلاف الجوي: جودة الهواء بأمريكا تحسنت بسبب أزمة كورونا

أفادت نتائج أولية توصلت إليها مختبرات الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، بأن جودة الهواء ...

“نسمة أمل” الابتكار الإماراتي الأول من نوعه بتقنية الذكاء الاصطناعي

تماشيًا مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والتي تمثل مرحلة جديدة بعد الحكومة الذكية وتعد الأولى ...

Switch to mobile version