أخبار حصرية

تتويج الفرق الفائزة في العروض المسرحية بالمهرجان الثقافي المدرسي للصغار بتعليم الأحساء

شهد مسرح النادي الأدبي بالأحساء عدداً من العروض المسرحية والتي قدمتها الطالبات ضمن فعاليات المهرجان الثقافي المدرسي للصغار، باستضافة الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة نشاط الطالبات في الفترة من ١٥ إلى ١٧ /٣ /١٤٤١ بمشاركة ٥ إدارات تعليمية ،بإشراف مباشر من الإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التعليم .

الأحساء / عبداللطيف المحيسن

وكرمت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي بحضور المشرفة العامة بالإدارة العامة للنشاط الطلابي د. وفاء العشيوي والأستاذة تسيم القحطاني خلال الحفل الختامي الفرق الفائزة بالمركز الأول وهي :

حصد تعليم حائل جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل ، في حين حصل تعليم الرياض على أفضل أداء فردي ، أما أفضل أداء جماعي فكان من نصيب طالبات تعليم الشرقية وفي القيم الأدبية فازت طالبات تعليم ( الأحساء ) كما فازت بأفضل إخراج طالبات تعليم ( الحدود الشمالية ).

وقدمت فقرات الحفل د . نهاد الملحم – ود. نورة الملحم من مكتب التعليم بالقرى ثم ,
أوبريت مكارم الأخلاق من أداء مجموعة الطالبات مدارس الأحساء ، وتحدثت مديرة نشاط الطالبات الأستاذة هيفاء البشير بكلمة قدمت فيها الشكر للإدارة العامة لنشاط الطالبات ، و ثمنت فيها جهود المشاركات واللجان ورئيس النادي الأدبي د. ظافر الشهري على استضافة النادي للفعالية .كما قدمت مشرفة العموم بوزارة د .وفاء العشيوي الشكر والتقدير لتعليم الأحساء على نجاح الملتقى .

من جهة أخرى تم تكريم المساعدة للشؤون التعليمية من الإدارة العامة للنشاط الطلابي ، ومن رئاسة الحرس الوطني .

وقدمت إدارات تعليم الرياض والشرقية والحدود الشمالية وحائل والأحساء عروضهم المسرحية على خشبة المسرح متناولة العديد من الموضوعات في قالب كوميدي تمثيلي نالت إعجاب الحاضرات.

حيث انطلقت المنافسات المسرحية في اليومين الأول والثاني بتقديم ٥ عروض جاءت على النحو التالي :

العرض المسرحي الأول تقديم الإدارة العامة للتعليم بالرياض بعنوان ( فراشات محلقة ) ملخص العرض يدور حول الطموح وتحقيق الأحلام والإصرار على النجاح وإمكانية جعل الواقع أجمل من الأحلام بالعمل والجد والاجتهاد وربط الإنجاز الشخصي بحب الوطن فالشخص الذي يحب وطنه يجب أن ينجز ويتميز من أجل أن يصل وطنه الذي يحبه بجهده إلى أعلى اللهم .

العرض المسرحي الثاني عرض الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ( بناء واكتمل )
وهو لوحة مسرحية ركزت على حب الوطن والاعتزاز به من خلا ل مهارات الإلقاء والإنشاد والحوار

أما عرض الإدارة العامة للتعليم بالأحساء فكان بعنوان ( نورة المشهورة )
لوحة مسرحية يمتزج فيها الواقع بالأحلام في نظرة الفتاة الصغيرة بطلة الاحداث تتمحور حول الطموح والرغبة في النجاح والقيم والأخلاق الإسلامية من خلال حوارات ممسرحة وأناشيد تؤديها الطالبات يعبرن فيها عن القيم العليا

وعرضت إدارة تعليم الحدود الشمالية بعنوان (وطن الشموخ ) وهي لوحة أدبية قدمت فيها الطالبات عرضا مسرحيا استعراضيا دار حول الوطن وأهميته وقيمته للإنسان وأهمية دور المملكة العربية السعودية في مساندة جميع دول العالم.

ثم عرضت إدارة التعليم بحائل لوحة مسرحية بعنوان ( السندباد ) قدمت فيها طالبات المرحلة الابتدائية وطالبان من مرحلة الصفوف المبكرة قصة السندباد البري الذي يحلم بالثراء باقصر الطرق والأحداث التي يمر بها في رحلة البحث عن المال ومايمر به من تجارب وقصص يتعلم فيها الحكم والاخلاق والقيم.
وفي أجواء من الترقب أعلنت رئيسة لجنة التحكيم الأستاذة صباح الجمال الجوائز المتنوعة والتي كانت على النحو التالي

عمل متكامل ( حائل)
أداء فردي ( الرياض )
أداء جماعي ( الشرقية )
قيم أدبية ( الأحساء )
إخراج جيد ( الحدود الشمالية )

واختتمت فقرات الحفل بتكريم الجهات الداعمة وهي :
النادي الأدبي بالأحساء ، فندق مكان ، مركز تنمية الابداع والابتكار الفاب لاب ، القرية الشعبية ، منتزة جواثا السياحي ، مدارس جواثا الاهلية ،مجمع نورة الجبر التعليمي القسم الثانوي ، مساعد رئيس الحرس للقطاع العسكري بالشرقية اللواء ركن احمد بن سعيد ال مفرح ، المشرف على تطوير الشراكة بجامعة الملك فيصل د. محمد احمد العمير ، عميدة كلية الاداب بجامعة الملك فيصل
د. عبير عبداللطيف الجعفري.

كما تم تكريم المنسقات وهن :

منسقة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض
الأستاذة منيرة بنت سعد الشبيبي ،منسقة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الأستاذة فله زياد العتيبي ،منسقة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل الأستاذة صيتة عبدالكريم السبهان ، منسقة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
الأستاذة منال حميد العنزي ،منسقة الإدارة العامة للتعليم بالأحساء الأستاذة سعاد بنت محمد الجعفري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88