البيت والأسرةمواقف طريفة

امور مهمه يجب كل رجل ان يعرفها عن الابوة

يجهل العديد من الرجال أموراً أساسيّة ومهمّة عن الأبوة ما يجعلهم يواجهون صعوبة في التأقلم سريعاً معها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز هذه الأمور التي يجب على الرجال عموماً والآباء خصوصاً التركيز عليها.

1- للإجازة بعد الولادة أهميّة بالغة بالنسبة للأب إذ يساعده الإبتعاد عن ضغط ومسؤوليات العمل في التقرّب من طفله والتأقلم تدريجياً مع وضعه الجديد.

2- من المستحسن على الوالد الجديد إنهاء كافة أعماله ومهماته قبل عودته إلى المنزل مساءً فهو بحاجة لأغلب وقته لقضاء وقت مميز مع طفله ومحاولة الإعتناء به.

3- يعتبر تقاسم مسؤوليات العناية بالطفل بين الوالدين أساسياً خصوصاً بالنسبة للرجل ما سيساعده على تنظيم وقته والتأقلم تدريجياً مع مهمّة قد يعتبرها صعبة جداً بادئ الأمر.

4- قد تفرض مسؤولية الأبوة في بعض الأحيان على الرجل القيام بأكثر من مهمّة في الوقت عينه، إذ قد يجبر على إتمامها أثناء إعتنائه بطفله. وغالباً ما يجبر على حمله بشكل متواصل خصوصاً عندما يعاني من آلام المغص مثلاً.

5- الكرسي الخاص بالأطفال ضروري جداً أثناء الإعتناء بهم أو التنقل معهم لذلك يستحسن على الأب تجهيز سيارته به والإعتماد عليه أثناء تواجده مع طفله الصغير.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88