الجمال والديكورالديكور والتصاميم

نصائح ذهبية لإبراز جمال منزلك

جمال بيتك يبدأ من عندك؛ لذا يجب أن يكون لك دور في اختيار تصميم منزلك، سواء ما يخص التصميم الداخلي مثل الإضاءة والخامات والألوان والدهانات، وتوزيع الكهرباء، بالإضافة إلى الأثاث ومكملات الديكور والإكسسورات.

إليك بعض النصائح التى تساعدك في إبراز جمال بيتك:

ـ حددي هدفك

حددي هدفك من التصميم، هل الجمال أم الوظيفة أم كلاهما، فسيؤثر ذلك في اختياراتك، ويجب مراعاة مساحة منزلك، وعدد المستخدمين وميزانيتك عند الاختيار.

ـ الإضاءة

من أهم مفاتيح التأثير في إبراز جمال المكان بكافة عناصر تصميمه، لذا يفضل الاستعانة بمختص، وادمجي بين أنواع الإضاءة المختلفة، ولا تهملي الإضاءة التجميلية في أرجاء منزلك دون مبالغة، واستخدمي الديمر في بعض الغرف للتحكم في قوة وهج الإضاءة بحسب الحاجة، وكذلك مفاتيح الديفيتور، لتضيئي المكان من مفتاح وتطفئيه من مكان أخر، فيعطي ذلك راحة وجمال في غرف النوم والممرات والمداخل.

ـ قطع الأثاث

لكل قطعة أثاث أبعاد محددة عالميا؛ لتناسب المستخدم الطبيعي، ولوظيفة محددة، فمثلا أبعاد طاولات الطعاموارتفاعها تختلف عن المكاتب وطاولات الشاي، وينطبق ذلك على كل الأثاث والمقاعد، لذا فعليك تجربتها قبل الشراء وموافقة أبعادها للاستخدام لديك.

ـ الألوان

الألوان الهادئة الفاتحة توحي بالملل، رغم أنها تشعر بالاتساع، لذا اكسري هذا الملل، بإدخال لون قوي مناسب، واستخدمي النظرية نفسها لتجديد منظر الستائر.

ـ المطبخ

يجب أن يكون المطبخ نظيفا، و مزودا بإضاءة جيدة، و ذلك لكونه أهم جزء في المنزل. يجب أن يصبغ المطبخ بلون فاتح لموازنة الألوان الغامقة، و جعل جو المطبخ فاتح للشهية.

وأنصحك دائما من أجل إضفاء الجمال على منزلك، وبث روح البهجة والجمال فيه، أن تضعي لمسات من الزرع الأخضر، وتلميع أوراقه باسبراي التلميع وإضاءته من أسفل لتزيينه.

وهكذا  فإن اتباع نصائح يسيرة قد تجعل حياتك سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88