الأدب والثقافةفن و ثقافة

لقاء حافل بالفصاحة والبيان الأصيل لشعراء شباب بنادي مكة الثقافي الأدبي

شهد مساء الاثنين 22/2/1441هـ، لقاءً شعرياً لافتاً، نظمه نادي مكة الثقافي الأدبي،في بداية فعاليات جماعة شعر لعام 1441هـ، ولقي ثناءً عاطراً،وإعجاباً كبيراً من الحاضرين،الذين شكروا لأدبي مكة ولرئيسه سعادة الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي،ولجماعة شعر،هذا العطاء الموفق،وهذه الفعالية المتميزة ..
عمر شيخ / مكة المكرمة 
شارك في اللقاء شاعران امتهنوا الإبداع الأصيل والبيان الجميل ، وقدموا خلال أربع جولات مجموعة من القصائد المختارة في العديد من الموضوعات ، وإن غلبت عليها الوجدانيات ..تألقت الأمسية بالشابين / خالد الصابطي ، و / محمد الغماري ، الذين عزفوا على أوتار الشعر روائع قصائدهم ، وقد أجاد مدير اللقاء ( مايسترو ) هذا المشهد البياني الجميل ، في توزيع الأدوار وفي التعقيب على ما قدموه من أشعار ..

وازدادت نشوه المساء ، بشدو رائع لبعض قصائد الشعراء ، أجاد فيه الشاب / عبدالله العسيلي – وتنامى الثناء ..صدى اللقاء :
وترجم صدى بيان المساء ، عدد من الحاضرين والحاضرات نقاداً وشعراء ، حيث عبر الدكتور / سعد جمعان الغامدي – عن إعجابه الشديد بلغة وبيان فرسان اللقاء ، وأشار إلى أنه لا خوف على اللغة العربية بوجود أمثال هؤلاء ، الذين يتكلمون الفصحى بقوة وثبات وكأنهم من أصحاب السليقة الأولى ..وأبدت الشاعرة / سميرة الصبحي – إعجابها الشديد بأصالة وتوهج نصوص الشعراء وما قدموه من بيان راق..

ولمس الأستاذ / سعيد مسعود – ذلك التواصل بين الشاعرين والتراث الشعري العربي القديم في أكثر من عصر ، وتلك العلاقة الحميمة بين الطبيعة والشعراء ..وشاركت شاعرة الذات الأستاذة / نورة الشمراني – بقصيدة معبّرة ، كما شارك الشاعر / فواز الدهاس – بقصيدة بعنوان ( سيدة الجمال ) ..وكان للدكتور / عبدالعزيز الطلحي ، في نهاية اللقاء مقارنات ومقاربات عدة بين قصائد الأمسية والجودة الشعرية لدى قدامى الشعراء .. وبالإشارة إلى قصيدة / خالد الصابطي ، في رثاء والده بذكرى العيد عبر عن عدم استساغته ربط العيد بالأحزان فهو موسم فرح قبل كل شيء .. واختتم الدكتور / الطلحي – تعقيبه بتهنئة أعضاء جماعة شعر وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور / عبدالله بن إبراهيم الزهراني ، مشرف الجماعة والأستاذة / نورة الشمراني ، على هذه البداية الموفقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88