مكتبة هتون

طبعة إلكترونية جديدة من حكايات إيسوب الأسطورية

صدر حديثًا عن مؤسسة هنداوي بالقاهرة طبعة إليكترونية من الترجمة العربية لـ “حِكَايَاتُ إِيسُوب” من ترجمة الدكتور عادل مصطفى.
وهي من أشهر وأقدم القصص الخرافية، التي يعود تاريخها إلى حوالي القرن السادس قبل الميلاد؛ وهي بذلك أقدم من «كَلِيلة ودِمْنة» التي دونت في القرن الرابع الميلادي.
وقد حرص مؤلِّفها «إيسوب» على أنْ يجعلها حكاياتٍ تُروى على لسان الحيوانات وقوى الطبيعة، محاولًا نقد بعض أوضاع عصره بشكلٍ مستترٍ حتى لا يتعرَّض للعقاب؛ فهو مجرَّد عبدٍ يونانيٍّ لا حقوق له.
وبالإضافة إلى النقد فقد ضمَّن حكاياته بعض المعاني الأخلاقية التي يسعى لغرسها في نفس القارئ؛ لذا فإنَّ حكاياته تناسب الأطفال لما تتركه فيهم من قيم، كما أنَّها تستهوي الشباب والكبار لما تَحويه من أسطورةٍ تحمل في طيَّاتها شيئًا من الحقيقة.
والمترجم عادل مصطفى هو كاتبٌ وفيلسوفٌ مصري، انصبَّ اهتمامُه الفكري على الفلسفة كتابةً وترجمةً، له حوالي ثلاثين كتابًا في فروعٍ متنوِّعةٍ من العِلم.
يُمكنكم قراءة وتحميل الكتاب مجانًا من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88