أخبار حصرية

تعليم الأحساء ينظم ملتقى “ريالي للوعي المالي”

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة بإدارة النشاط الطلابي اليوم, ملتقى مبادرة “ريالي للوعي المالي”, بحضور مدير عام الإدارة أحمد بن محمد بالغنيم ، ومساعديه ، ومديري إدارة النشاط ، وعدد من القيادات التعليمية ، وذلك في مدارس دور العلوم الأهلية بالأحساء.
وتسعى المبادرة إلى تأهيل مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات حتى عام 2020م بهدف تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع، وتطوير مهارات الطلاب وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تساعدهم على مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة.
وأوضح بالغنيم خلال كلمته في الملتقى أن توجه مبادرة “ريالي للوعي المالي” خطوة مهمة لاستثمار ما يملكه الطلبة من طاقات عديدة تحتاج من الجميع منظومة عمل للتعريف بإمكاناتهم وإظهار أفكارهم الإبداعية وإبراز مواهبهم حتى يتمكنوا من إيجاد حياة مستقبلية حافلة بغد مشرق.
وأشار إلى أن الحكومة الرشيدة وجهت بعض مجالات برنامج التحول الوطني 2020 إلى تعزيز تطبيقات الثقافة المالية وتحسين معدلات الدخل وتنويع مصادره بما يضمن وطنًا طموحًا ومجتمعًا حيويًا واقتصادًا مزدهرًا يجعل الوطن في أعلى درجات سلم الريادة العالمية.
ولفت الانتباه إلى أن الاهتمام بمبادرة “ريالي للوعي المالي” جاء تتويجاً للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم في سبيل تجويد الأداء والارتقاء بالمخرجات لمواكبة رؤية المملكة 2030 المطروحة.
ويأتي هذا الملتقي في إطار سعي الوزارة الى تعميق المبادرة والانتقال بها إلى رحاب واسع من المهارة ، وذلك وفق خطوات مدروسة ، وتدريب وتأهيل مهني عال للطلبة بمشاركة خبراء متخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88